العلاقة بين المجوهرات و لون البشرة

العلاقة بين المجوهرات و لون البشرة

تبنى خبراء الموضة مؤخراً فكرة الترويج للعلاقة بين المجوهرات و لون البشرة .حيث يذكر بأن كل بشرة تتناسب مع لون معين من المعادن النفيسة والاحجار الكريمة . فالذهب الاصفر يتماشى مع ذوات البشرة الدافئة هذا بالاضافة للاحجار ذات الالوان الساطعة كالبني والاخضر والبرتقالي والاصفر والتركواز. أما صاحبات البشرة الباردة فيفضل ان يقمن بإرتداء الذهب الابيض او الفضي  واختيار الاحجار ذات الالوان العميقة مثل البنفسجي والوردي والاحمر الداكن والازرق. وبالنسبة للذهب الزهري فهو يناسب كلا النوعين من البشرات.
وينصح صاحبات البشرة الفاتحة الوردية بتجنب لبس الذهب الوردي او الاحجار الحمراء لأنها تبرز احمرار وجههن .كما يجب على اصحاب البشرة القمحية الابتعاد عن الإكسسوارات النحاسية لأنها تضيف إسمرارًا للبشرة. اما السمراوات الفاتنات فبشرتهم تتناغم مع اغلب انواع المعادن النفيسة.
هذه القواعد من وجهة نظري معقدة نوعاً ما ولا يمكن اعتمادها بشكل قطعي حيث ان انواع البشرة متعددة ولا يمكن حصرها بدقة.هذا بجانب ان اختيار المجوهرات يعتمد بشكل كبيرعلى النظرة الشخصية للمرأة ومدى انسجام عناصر الاطلالة ككل من ازياء ومجوهرات ومن ثم لون البشرة. 
نُشر بيوم الخميس -الموافق 3 رمضان 1442 -15 ابريل 2021

 


Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات