الألماس لكل الناس

الألماس لكل الناس


من الملاحظ بأن اغلبية العرائس يفضلن ان تكون شبكة زواجهن أو على الأقل دبلتهن من الالماس لما لهذه القطعة من رمزية وحميمية ترافق العروسين طوال رحلتهما الزوجية.ومن الاخطاء الشائعة في عملية شراء شبكات او قطع الالماس ،هو التركيز على تصميم الطقم وسعره دون الالتفاف لتفاصيل الالماس المشغول او امتلاك ادنى خلفية عن خصائصه التي تحدد جودته وسعره.
يتحدد سعر الألماس بناءً على أربعة معايير اساسية و هي "النقاء، والقيراط، والقطع، واللون" ويحبذ السؤال عن هذه الخصائص عند الرغبة بإقتناء اي قطعة ماسية لضمان الحصول على قطعة تستحق المبلغ المدفوع لشرائها.
ليس عليكِ التعمق في تفاصيل هذه الخصائص بل اكتفي بالاطلاع على اساسيات كل خاصية لتثري معلوماتك وتحظي بتجربة شراء ممتعة ومثمرة.مع الوضع بعين الاعتبار بأن عملية شراء الماس الحر اي الغير مركب تختلف نوعاً ما عن عملية شراء طقم مجوهرات مرصع بالالماس .حيث يُأخذ بعين الاعتبار عند شراء الاطقم الماسية سعر الذهب  وتكلفة التصميم و الصياغة وغيرها من المصاريف الأخرى بجانب احتساب تكلفة جميع حبات الالماس بالطقم استناداً على  خصائصها والتي تكون عادة متوفرة على البطاقة التسعيرية المعلقة على جميع القطع الماسية. كما يفضل التسوق بمعارض المجوهرات الدولية والتي تعرض اطقم رائعة من الماس من مختلف دول العالم وبأسعار تناسب اغلب الميزانيات والاذواق .هذا بالاضافة الى عروض دور المجوهرات المحلية والتي تقدم الكثير من التسهيلات والتخفيضات على الاطقم الماسية من فترة الى اخرى. فانتهزي الفرص واقتني الماساً يجلب لك السعد والفرح.
شاركونا ارائكم ونتطلع الى مقترحاتكم للمواضيع القادمة والاجابة على تساؤلاتكم على البريد الالكتروني  : seemajewelsbh@gmail.com
مع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة لمحتوى جواهر الخليج القيمة.




العدد الثامن صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15714

نُشر بيوم الخميس -الموافق 18 شعبان 1442 -1 ابريل 2021

Comments

Post a Comment

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات