2020 سنة الأحداث المهولة والصرعات الهائلة

2020 سنة الأحداث المهولة والصرعات الهائلة

أقبلت عطايا الرحمن وتباشير الانفراج بحلول ربيع 2020 بعنفوانه وألوانه الزاهية وبالرغم من مسحة الضيق على ملامحه إلا انه أبى ان يستسلم وأصر على ان ينشر البهجة والأمل في العالم بالأكمل. 

ومن خيرات رب العباد في الأرض والبحار استلهمت دور المجوهرات تصاميمها لمواسم عام 2020، فنجم الأحجار الكريمة والشبه كريمة الملونة سيستمر سطوعه وحضور اللؤلؤ والمرجان والاصداف سيبقى قوياً ومستمراً كما كان في المواسم السابقة. كما لوحظ بروز المصوغات الفضية والنحاسية متمثلة بالسلاسل والحلقات المتداخلة بشكل واضح من جديد.
وتواجدت على الساحة أيضا بعض قطع المجوهرات المصنوعة من الخشب والجلد في بادرة مميزة تدعو للرجوع الى الطبيعة والاستثمار في خيراتها.

ومن الملاحظ أيضا في المواسم السابقة والمستمرة الى هذا الموسم بأن أغلب قطع المجوهرات تطعم وترصع بأحجار مختلفة الألوان وتم ابراز جمال اللؤلؤ الطبيعي والمستزرع على حد سواء في العديد من تشكيلات وخطوط المجوهرات هذا بالإضافة الى رجوع استخدام تقنية المينا بألوانه الجميلة بكثرة والخروج منها بتصاميم متنوعة وراقية وبأسعار مناسبة.
أما من ناحية أنواع القلادات السائدة لهذا العام فتستمر مع القلادات الملاصقة للعنق والتي تدعى Choker الى سلاسل الحلقات المتداخلة والمتدرجة في الطول مروراً بسلاسل اللاريات المربوطة وصولاً للقلادات ذات القطع الضخمة المتدلية بكل عنفوان لتعلن لنا بأن الموضة لهذا العام متجهة للقطع والسلاسل الكبيرة والملفتة للأنظار والغير مترابطة الأنماط  استناداً للشعار الذي اطلقه خبراء الموضة هذا عام وهو "Go Big or Go Home!!"

وتتطابق موضة 2020 لأساور اليد مع القلادات في الحجم الكبير والاحجار الملونة وتعدد السلاسل والتعليقات الثقيلة الهائلة الحجم  والتي تلبس بمفردها بدون الخواتم والتي بدورها تتميز بكبر حجمها وغرابة تصاميمها وتعدد طرق لبسها.

ورجعت للساحة أيضا موضة الاقراط الفردية الكبيرة خاصة الحلقات الكبيرة(Hoop) المرصعة بكرات من الأحجار الكريمة واللؤلؤ بأحجام ملفتة بالإضافة الى الاصداف بمختلف اشكالها وغيرها من التعليقات الكروية الضخمة والبوهيمية النمط والتي تكون واضحة ومميزة لدرجة تمنح الاكتفاء بارتداء فردة واحدة منها فقط. كما استمر وجود نمط الاقراط  الطويلة المتدلية والمرصعة بالأحجار الملونة والتي يختلف شكل كل فردة بها عن الثانية حيث تشترك بنوعية الأحجار والألوان ولكنها تختلف في التنسيق.

كما سارت أسواق الذهب والمجوهرات المحلية بدول الخليج العربي على خطى الأسواق العالمية ودور المجوهرات العريقة و تبنت أيضا فكرة صياغة التصاميم التراثية بأحجام أكبر من المعتاد وتطعيمها باللؤلؤ والأحجار الملونة وبالرغم من ارتفاع أسعار الذهب الا انه لم يخفض القوة الشرائية للمجوهرات التراثية الضخمة الحجم بل زاد الاقبال عليها.

نستخلص من ما سبق بأن سنة 2020 ضخمة بأحداثها ومجوهراتها فنمط الجواهر الناعمة والراقية التفاصيل قد أفل نجمه وسطع بالمقابل نجم المجوهرات الجريئة الضخمة ذات الألوان الصارخة والتي تتماشى مع الأزياء ذات اللون الواحد والخالية من النقوش والتفاصيل .وسيتم التركيز في الاطلالات على المصوغات والاكسسوارات الكمالية بصورة اكبر والاكتفاء بالملابس السادة والبسيطة التصميم .












Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات