المجوهرات الزاهية تعود للواجهة..

المجوهرات الزاهية تعود للواجهة

 

سيكولوجية الألوان ليست مجرد فكرة للنقاش بل هي حقيقة اثبتت صحتها في جميع جوانب الحياة دون استثناء. فللألوان بإختلاف اطيافها وتدرجاتها تأثير كبير على النفس البشرية والوعي الانساني وتتفاوت مابين التأثير السلبي والايجابي بحسب ذوق الشخص وثقافته والبيئة المحيطة به،لما للألوان من مدلولات ورمزيات تختلف بحسب الشعوب والحضارات والميول الفردية لكل انسان.

 

لم تخلُ الاساطير والحكايا على مر العصور من نوادر الجواهر بجمال الوانها وكمال اوصافها وتفننت الحضارات بتطويع مختلف المعادن وصياغتها لتخرج بالنهاية تحفاً تزهو بالاحجار الكريمة المبهجة وألوان المينا المشرقة. واستمرت المجوهرات الى عصرنا هذا مزينة بالألوان واكتسحت الاسواق مرة اخرى بالعام 2018 بعد ركود طفيف وتربعت على عرش الموضة والازياء الى المواسم الحالية.

 

زخرت واجهات دور المجوهرات العالمية بالعام 2020 بتشكيلات رائعة من المجوهرات الملونة التي تأخذك معها الى احضان الطبيعة ببساتينها ومروجها الخضراء المزينة بأجمل الورود والازهار من خلال تشكيلات مبهرة تبرز جمال المعادن الثمينة عند اقترانها بمختلف انواع والوان الاحجار النفيسة .


اخذتنا دار بياجيه الغنية عن التعريف بصيف 2020 الى مغامرة شيقة بوسط الادغال على اجنحة من النوربمجموعتها الثرية "Wings of Light" والتي تتكون من ثلاث تشكيلات مميزة تعكس جمال الغابات بأشجارها الكثيفة وحيواناتها العجيبة. فزخرت تشكيلة "Enchanted Flight" المندرجة تحت نفس المجموعة بقطع توقظ الحواس وتزكيها وتثري الاطلالة وتبرزها ، منها قلادة "Majestic Plumage" المستوحاه من طيور الغابات الاستوائية بريشها الملون  واجنحتها الزاهية. فصنعت هذة التحفة من الذهب الابيض عيار 18 ورصعت بالياقوت والزفير الازرق والاصفر والبرتقالي والتورمالين الفاخر بتنسيق متجانس ولمسات دقيقة من تقنية التطعيم بالريش والتي تتفرد بها دور المجوهرات العريقة والحريصة على التميز وتقديم مجوهرات تحاكي بسحرها ودقتها الواقع الجميل.





لدار بولغري العريقة قصص نجاح كثيرة على مر الزمن .كان احدثها مجموعة مجوهرات باروكو الفاخرة بالعام 2020 والتي عادت بنا الى حقبة العصر الباروكي المتميز بالرقي ودقة التفاصيل وسلاسة التركيب بتشكيلة تجمع بين انواع واطياف متعددة من الاحجار الفاخرة بتوليفات متناغمة تمتع الناظرين.
ويعتبرعقد "ليدي ارابيسك" المدرج تحت هذة المجموعة ،نسخة جديدة  لتصميم "bib" التي تعتبرأحد أروع تصاميم بولغري الأسطوريةيجمع هذا العقد بين الابداع الكلاسيكي والإلهام الخالد بأسلوب عصري راقي للغاية حيث يتدفق الأرابيسك الذهبي المذهل بين الأحجار الكريمة في تصميم فاخر يجسد تماماً الخيال والإبداع اللامحدودين لدى حرفيي بولغري بنفائس تشكيلة باروكو.
ويتكون العقد من مزيج متناسق من أحجار الزفير الوردي الرائعة الأشكال وأحجار تورمالين بارايبا بأطياف اللون الأزرق البحري، وقطع فاخرة من الالماس تتناثر بدوامة تأخذنا الى مهرجان الالوان الباهرة والسعادة الطاغية. 







اما دارديفيد ويب الامريكية للمجوهرات فقد تبنت نمط الالوان الجريئة والاحجام الكبيرة منذ بداياتها ،ايماناً منها بأن الاحجار بأطيافها المختلفة تضيف رونقاً وبهاءً للوجه والاطلالة وتكمل اناقة كل سيدة متطلعة للتفرد والتميز.فتفنن ديفيد ويب بطرح تصاميم كلاسيكية غريبة مفعمة ببهجة الخمسينات والستينات،كما تحتوي تشكيلات الدار على رصيد كبير من المجوهرات المستوحاه من الحيوانات والاشكال الهندسية وغيرها من التصاميم الخالدة التي لا يختلف على جمالها اثنين.
 
فرائعة "Colors"  من ديفيد ويب ماهي الا تأكيد لرسالة الدار التي تدعو للايجابية والتألق وتحوي على العديد من القطع الفريدة المطعمة بأجود انواع الاحجار المنحوتة ذات الالوان العميقة والبارزة الحجم والمستوحاه من جمال الورود وزهوتها ،منها هذة القلادة المصنوعة من البلاتين وحلقات من الذهب الاصفر عيار 18 و مرصعة بالزمرد المنحوت والزفير ومطعمة بحبيبات الالماس وقطرات من الياقوت الداكن المتساقط بإنسيابية حالمة وكأنها طوق من الزهور البرية صنعت لتزين أعناق الفاتنات.
 


 
المصوغات الزاهية بالألوان والاطياف المبهجة تشكل تحفاً فنية متناغمة الالوان والاشكال وتضيف لمسة وروحاً مرحة لأي اطلالة مهما كانت بساطتها.ومما لاشك فيه فإن هذة النوعية من المجوهرات الكلاسيكية ابدية ولا يغيب نجمها لفترة وإلا عاد اكثر توهجاً وحضوراً موسماً تلو الآخر.و تعتبر استثماراً مربحاً سيرافقك لسنين مديدة وسيزينك لمناسبات عديدة. فلا تترددي بإقتناء المجوهرات والاكسسوارات الملونة التي تتناسب مع لون بشرتك لتجدد طلتك بلمح البصر وتلون حياتك بأجمل الورود والزهر.
 
===================
 
 
سيما حاجي
26-9-2020








Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات