قلادات فريدة بتدرجات عديدة..


 بقلم : سيما حاجي

الخميس ١١ فبراير ٢٠٢١


قلادات فريدة بتدرجات عديدة..

تحرص كل سيدة أنيقة ومحبة للتجديد على ان تواكب آخر صيحات موضة الازياء والمجوهرات ،لتثري بذلك اطلالتها وتعبرعن شخصيتها من خلال تنسيقها لما تشتريه وترتديه بحسب ذوقها والمناسبة التي ستحضرها.ولا يخفى على الجميع ان للمجوهرات والاكسسوارات دور مهم لأي طلة متكاملة.لذا تفننت الكثير من العلامات التجارية العالمية بطرح مجموعات فاخرة من المجوهرات والاكسسوارات المصنوعة بشتى انواع المعادن والاحجار والمواد وبمختلف الاشكال والاحجام .

وبالرغم من ان البساطة هي اساس الاناقة الا ان عودة صيحات موضة التسعينات مؤخراً جعلت التركيز على القطع الكبيرة والمتعددة من المجوهرات واضحاً منذ مواسم سابقة ومستمرة الى المواسم الحالية.ومن ابرز هذه الصرعات هي القلادات المتدرجة والتي فرضت نفسها بقوة على الساحة ولاقت الكثيرمن الاستحسان، حيث ان هذه القلادات تتفاوت في الطول والاحجام وتتنوع بين التصاميم الضخمة الى الناعمة . ويتم ارتدائها دفعة واحدة وترتيبها بحسب الطول لتفادي التشابك وخلق تشكيلة متناغمة من السلاسل المتناسقة.

ابتكرت الكثير من دور المجوهرات والازياء قلادات عصرية من الذهب عيار 18 والمطلية بالذهب و مطعمة بالأحجار الكريمة والشبه كريمة ذات سلاسل متدرجة ومترابطة بقلادة واحدة او كسلسة فردية منفصلة. وتتميزهذه السلاسل بمرونة تصاميمها وامكانية تنسيقها مع اي نوع اخر من القلادات بألوان وعلامات تجارية مختلفة دون وجود اي حدود اوقيود تمنع تداخل هذه الحبال الذهبية مع غيرها من الالوان الفضية والتعليقات المختلفة الاحجام والانماط. واعتمدت الكثير من ايقونات الموضة والمشاهير هذه القلادات المكدسة بترتيب جمالي خاص في اطلالاتهن وخلقن توجهاً مبالغاً وجريئاً بعالم المجوهرات والازياء المتجدد دائماً.

وعلى سبيل المثال وليس الحصرنذكر قلادات شانيل- Chanel الكلاسيكية والمتميزة بالسلاسل الطويلة التي تجمع بين عقود من اللؤلؤ مع غيرها من السلاسل المرصعة بالكريستال لتضيف لمن ترتديها لمسة رفاهية مفعمة بالرقي وال.اما دار ديورDior- فقد ابهرتنا بمجموعة مجوهرات Rose des Vents  والتي جمعت بتصميمها بين جمال الزهور وانسيابية الرياح في قطع ساحرة من الحلي ذات طبقات من السلاسل المزينة بدوائر مرصعة بالماس ومختلف الوان الاحجار لتضيف حيوية وجرأة على كل اطلاله تشملها. والقائمة تطول،واسماء العلامات التجارية ودور المجوهرات التي تبنت نمط القلادات المتعددة كثيرة ،والاسواق تزخر بالعديد من هذه القلادات بمختلف التصاميم والاسعار.وهنا يظهر دورك سيدتي الانيقة ،بالتفنن في التنسيق وفي الاستثمار في قلادات من الممكن لبسها بطرق عديدة واستخدامها لسنين مديدة.

تم نشره بالعدد الاول من جواهر الخليج بصحيفة اخبار الخليج-الخميس 11 فبراير 2021 


 

 

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات