تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات


بقلم : سيما حاجي 

الخميس 18 فبراير 2021



تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات

العنوان الفرعي :مسيرة مشرفة لعقود من الزمن كوكلاء معتمدين لساعات رولكس و تيودور بالمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين .

ساعة ليست كغيرها من الساعات وتستحق بجدارة بأن تكون ملكة الساعات السويسرية بالرغم من نشأتها البريطانية منذ اكثر من قرنٍ حافل بالانجازات والابداع. هذة التحفة المتقنة بأفضل المحركات والتصاميم والمدمغة بعلامة التاج هي بلا شك ساعة "رولكس" العريقة التي تجعل من يرتديها رمزاً للوجاهة والاناقة.

تحتل رولكس مكانة عالية كعلامة تجارية منفردة لساعات اليد وحرصت منذ بداياتها على طرح ساعات ذات افكار ابتكارية مختلفة لتحقق بذلك ارقاماً قياسية في المبيعات عالمياً لسنين مديدة. كما حظيت بإضافة الكثير من الميزات والاختراعات الاستثانئية على ساعاتها بطريقة احترافية جعلتها بلا منازع على قمة هرم صناعة الساعات.

لكل تشكيلة من ساعات رولكس ميزة ومسمى يزيدها سحراً ويمنح مقتنيها رفاهية تستحق التجربة.فساعة “الغواصة ” Submariner تم اختراعها لتكون أول ساعة يد مقاومة للماء. أما “جي إم تي ماستر” GMT Master  فهي أول ساعة يد تظهر الوقت لمنطقتين زمنيتين في آن واحد.وبالنسبة لساعة “داي-ديت” Day-Date  فهي أول ساعة يد تظهر التاريخ واليوم معاً ويتم تضبيطها بشكل اوتوماتيكي.

القائمة تطول ،والخيارات ومسمياتها كثيرة تتمثل في أرقى الساعات الرجالية والنسائية التابعة لهذه الساعة المصنوعة بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ وبسوار مصنوع من الذهب بتدرجاته المتعددة المرصعة بأجود انواع الالماس والاحجار الكريمة.وجدير بالذكر بأن مؤسس هذه العلامة المرموقة هانس ويلزدورف قد قام بحنكته التجارية بتأسيس شركة منفصلة لصنع ساعات فاخرة بأسعار معقولة مقارنة بساعات رولكس، دون المساس أبدًا بمستوى الموثوقية والجودة لتكون تحت مظلة شركة رولكس. وتسمى هذه الشركة "شركة تيودور للساعات".

وتحرص شركة رولكس للساعات على ان تُباع ساعاتها الجديدة والأصلية حصريًّا من قبل وكلاء رولكس الرسميين الموزعين حول العالم . ويقدم الوكلاء الذي يملكون الخبرات اللازمة والمدربين من قبل شركة رولكس الأم خدمات عالية الجودة تشمل البيع والصيانة والضمان الدولي.

يعد " متجر كوهجي لساعات رولكس وتيودور"من الوكلاء المعتمدين ذو التاريخ الزاخر والبصمة الواضحة بعالم الساعات والمجوهرات بالشرق الاوسط و تم تأسيسه على يد الوجيه المرحوم اسحاق عبدالرحيم الكوهجي ليكون وكيلاً رسمياً لرولكس بالمملكة العربية السعودية ومن ثم بمملكة البحرين حيث تم افتتاح فرعه بها في العام 2004 بمودا مول .

و تشرفنا بلقاء وطرح عدد من التساؤلات على مدير متجر رولكس بمودا مول بمملكة البحرين السيد حمد عبدالله شريف والذي تميزت اجاباته بالواقعية والحرفية النابعة من خبرته الواسعة بهذا المجال.

·       ماهو مستوى الطلب على ساعات رولكس بسوق البحرين عامةً؟ وهل تأثرت المبيعات سلبا ًبسبب جائحة كورونا؟

·       يعد الطلب على ساعات رولكس بمملكة البحرين منتعشاً ومتزايداً على الدوام ولم نعاني من اي ركود في المبيعات في ظل الجائحة بل العكس. فقد ازدادت الطلبات وذلك بسبب توفر السيولة الناجمة عن ايقاف االقروض وصعوبة السفر ،مما حدا بالكثيرين الى الاتجاه لشراء المجوهرات والساعات خاصة ساعات رولكس التي يكون الذهب من المواد الاساسية في صنعها. و بالرغم من السعر المرتفع نسبياً لساعات رولكس فإن الكثير يسعى لإقتنائها كتقدير شخصي لنفسه على انجازاته في الحياة او كتعبير صادق عن محبته عندما يهديها لغيره،ناهيك عن كون هذه الساعة نوعاً من انواع الاستثمار بسبب محافظتها على قيمتها بشكل كبير وتجاوز بعض الموديلات لأسعارها الاصلية عند اعادة بيعها احيانا وذلك بسبب ندرتها وعدم توفرها بالاسواق.

 

·       ماهي الاجراءات الاحترازية و التغييرات التي تم اعتمادها ببوتيك رولكس البحرين بما يتعلق بطريقة العرض والبيع للتكيف مع تبعات اغلاق الاسواق المؤقت؟

·       الحسابات المتوفرة لساعات رولكس على مواقع التواصل الاجتماعي هي لعرض الموديلات الجديدة وتفاصيلها وللترويج لها فقط .ونحن كوكلاء معتمدين نتصل مركزيا بموقع رولكس الالكتروني الرسمي والوحيد وغيرها من قنوات التواصل الخاصة بالوكلاء الرسميين فقط وذلك لتقديم الطلبات وترتيب قوائم الانتظار. وفي فترة الاغلاق فإن وسائل التواصل الهاتفية والاجتماعية كانت مفتوحة للزبائن الكرام لتقديم الطلب وترتيب زيارة خاصة لإستلام المبلغ المستحق وتسليم الساعة شخصياً للمشتري دون الاخلال بشروط السلامة او خرق اي سياسات تابعة للشركة.

 

·       ماهي اكثر الموديلات التي تلاقي رواجاً في بوتيك رولكس؟

·       يعرض بوتيك الكوهجي مجموعة واسعة ومتنوعة من موديلات ساعات رولكس الكلاسيكية والتخصصية واكثرها رواجاً هي الساعات النسائية المرصعة بالألماس والساعات الرجالية الرياضية التي يكون عليها اقبال كبير و تطول قائمة انتظارها نظراً لمحدودية اصداراتها وتتوفر فقط بالطلب المسبق.كما تؤثر المناسبات والاعياد ايجابياً على القوة الشرائية مع العلم بأن جميع موديلات ساعات رولكس لها زبائنها ومحبيها ولا يمكن عقد مقارنة منصفة بينها حيث ان ساعات رولكس تتوفر في مجموعة متنوعة من المواد والوان المينا والأساور والأحجام وتتناسب مع معظم الميزانيات والاذواق.

 

·       ماهي خططكم المستقبلية للتطوير والتوسعة لبوتيك الكوهجي؟

·       سيتم خلال شهر فبراير الحالي افتتاح مركز الصيانة الاول في الشرق الاوسط لساعات رولكس وتيودور تابع لبوتيك الكوهجي حيث تمنع شركة رولكس بيع أو صيانة اي من ساعاتها في متاجر غير معتمدة ومرخصة من قبلها، وذلك لضمان مستوى معين من الفخامة والحرفية في الخدمة والصيانة. هذا بالاضافة الى استمرارنا في تطبيق استراتيجتنا التي تهدف الى تطويرمستوى الخدمات المقدمة لعملائنا النخبة وحرصنا على خلق فرص العمل ورفع نسبة البحرنة بكادرنا من المختصين الذين يتم تدريبهم سنوياً على يد الخبراء والفنيين بشركة رولكس لتحسين مهاراتهم في مختلف المجالات المختصة بصناعة الساعات وليكونوا واجهة يفخرون بها لهذه العلامة التجارية المعروفة.

·       وفي ختام لقائنا ،اكد السيد حمد شريف بأن الكوهجي للساعات ستستمر بالمضي قدماً بالتطور والتميز وتقديم تجربة ممتعة لعملائها من جميع دول الخليج ومساعدتهم على الاختيارالامثل لساعة فاخرة تدوم مدى الحياة.

 

سواء كان صيت ساعات رولكس يتعلق بدقة محركاتها اوجمال وسحر تصاميمها او برفاهية الخدمات التي تقدمها لزبائنها فهي بالنهاية ساعة لا يختلف على جودتها اثنان ويعتبر ارثاً ثميناً على مرالازمان.

 

  

تم نشره بالعدد الثاني من جواهر الخليج بصحيفة اخبار الخليج-الخميس 18 فبراير 2021 


 



Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب