تصاميم الزمن الجميل تزين الشهر الفضيل

تصاميم الزمن الجميل تزين الشهر الفضيل
واقبل الشهر الكريم بعد انتظارٍ وحنين، وشوقٍ لعطايا الرحمن الرحيم. فهل انتن مستعدات لإستقبال الشهر الكريم؟
تغيرت المفاهيم والترتيبات لإستقبال شهر رمضان المبارك على مر السنين. فكانت السيدات سابقاً يحرصن على تجهيز الادوات المنزلية والاطعمة وغيرها من الامورالحياتية دون التركيز على الكماليات والجماليات بصورة كبيرة . أما سيدات عصرنا الحالي فيحرصن على تجهيز الازياء والحلي المناسبة لفعاليات رمضان لأنفسهن وبناتهن قبل فترة كافية من الشهر الكريم .واصبحت تجهيزات و اطلالات الغبقات والقرقاعون وغيرها من التجمعات الرمضانية اولوية تتنافس عليها العائلات. وبالرغم من محدودية اللقاءات والزيارات بعد تفشي جائحة كورونا الا ان القوة الشرائية قبيل الشهر الفضيل لم تقل بل ازداد الاقبال على المنتجات الاستهلاكية والكمالية على حدٍ سواء.
واستمرت النساء على مر الاجيال بالتزين بالحلي التقليدية في رمضان ولبس الملابس الشعبية الجميلة ، واصبح الطلب على التصاميم الخليجية التراثية ملحوظاً خاصة بمواسم الاعياد وشهر رمضان.حيث يكون الاقبال في الاسواق المحلية  كبيراً على القلادات ذات التصاميم القديمة ومشابك الشعر الذهبية والاساور والخواتم التراثية مما حذا بالكثير من دور المجوهرات لتدشين مجموعات فاخرة من المجوهرات التراثية خاصة بشهر رمضان في كل عام. وتنتشر صور التنسيقات الرمضانية بصورة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي وكأن هذه القطع الذهبية تأخذنا بتفاصيلها واصالتها لزمن الجدات والاجداد وتضيف وجاهة وعراقة على كل الاطلالات.
كما تحرص الكثير من دور المجوهرات العالمية بطرح تشكيلات عصرية بتصاميم  ناعمة تحاكي الاجواء الرمضانية اغلبها ذات شكل هلالي او نجمي بالاضافة الى تصاميم استثنائية اخرى مستوحاه من النقوش الاسلامية والارابيسك وغيرها من الاشكال الهندسية التي تؤكد لنا بأن المجوهرات هي لغة عالمية  تمثلنا وتشاركنا فرحتنا بجميع المناسبات .
 
قهل ستعتمدن على الحلي التقليدية لإستكمال اطلالتكن في الشهر الفضيل؟
شاركونا ارائكم ونتطلع الى مقترحاتكم للمواضيع القادمة والاجابة على تساؤلاتكم على البريد الالكتروني  : seemajewelsbh@gmail.com
مع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة لمحتوى جواهر الخليج القيمة.

 

نُشر بيوم الخميس -الموافق 3 رمضان 1442 -15 ابريل 2021

العدد العاشر صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15728




Comments

Post a Comment

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات