ابتكارات SERPENT BOHÈME من دار بوشرون




ابتكارات SERPENT BOHÈME من دار بوشرون


أصبحت Serpent Bohème منذ العام 1968 محورا لحكایة ساحرة مستمرة حتى یومنا ھذا بعالم المجوھرات .ويمثل العنصر الاساسي منها رأساً لثعبان على شكل قطرة أنیقة، ذو جسم منحني یمتد تحت حراشیف ذھبیة متناسقة.وأصبح ھذا الشكل على مر السنین قطعة كلاسیكیةّ رائعة ضمن مجموعات بوشرون، لا سیما بما یظهره من القدرة الحرفیة العالیة لدى صاغة الدار.
ومع ذلك فقد شھدت هذه الفكرة عدداً من التغیرّات خلال السنوات الخمسین التي مرت على ولادتھا. فمن غیاب القطرة الثمینة المتوّجة بخرزات من الذھب، وإلى ابتكار أسلوب جدید للارتداء، ووصولاً إلى استبدال الترصیع بالماس بمجموعة جدیدة من الحجارة الكریمة الملونة كالفیروز أو اللازورد أو أم اللؤلؤ الأبیض،إلا أن روحھا الاصيلة بقیت على حالھا دون تغییر.و تطوّر ثعبان بوشرون من قلادة إلى سوار، ومن أقراط الأذنین إلى خاتم،ومن ساعة إلى عصابة للرأس،ولكنه محتفظ دائماً بھالة الغموض التي تحیط بالنساء صاحبات الشخصیات المتفردة. حيث إن اختیار Serpent Bohème یعني اختیار تمیمة خاصة وقویة تعانق الأنوثة حيث يملك ثعبان بوشرون اللطافة المختلطة بالجرأة والحرية التي لا حدود لها.
تشمل النسخة الاخيرة التي تم اطلاقها بالعام 2020 من سيربنت بوهيم خاتما برأسين على شك قطرتين لامعتين، مرصّعتين بالماس وتتوجّھما خرزات من الذھب الأصفر. ويعد ھذا الخاتم الجمیل متناظر تماما ویزیّن الأصابع المجاورة أیضا. أما أقراط التشكيلة فهي لوحة ألوان لا تقاوم تؤكّد على روح الحریة التي تحرص علیھا دار بوشرون وتتناسب مع أي مزاج وأي إطلالة أكانت من الذھب الأصفر أو الأبیض أو الوردي.و تبُاع ھذه القطرات المرصّعة بالماس بشكل فردي وتزینّ الأذن بلمسة جمیلة من التألقّ والبریق،كما یمكنك الحصول على العدید من الأشكال المختلفة من خلال إضافة شكل ثانٍ قابل للفصل عن الشكل الأصلي. وحین تكون ھذه الأقراط الجمیلة مرصعةّ بالماس المنثور بالكامل فھي تضفي مظھرا من الأناقة الرسمیة، ولمظھر أكثر مرحا یمكنكِ أن تختاریھا مرصّعة بالحجارة الزاھیة مع أمّ اللؤلؤ، أو اللازورد، أو الرودولیت.
أما بالنسبة للأساور ،فتتوفرخمسة من أشكال رؤوس Serpent Bohème مثبتة على سلسلة ملتویة دقیقة من الذھب الأصفر أو الوردي، تعید ترجمة سحر السوار حول المعصم. ویمكنك اختیارالفیروز، أو اللازورد، أو عقیق الرودولیت، أو عرق اللؤلؤ لتلوّن القطرة الصغیرة المرصّعة بالماس على الجانبین. ھذه الأساور رقیقة وناعمة ویمكن اختیار أكثر من واحدة لتزیّني بها معصمك.
وتم دمج قطرة رائعة من عقیق الرودولیت متوّجة بخرز من الذھب الوردي مع سلسلة ذھبیة ملتویة دقیقة مزینّة بماسة صغیرة مستديرة .القطع لتشكل قلادة ناعمة رائعة الجمال
ماذا لو بنیتِ إطلالتك على هذة التشكيلة الاسطورية؟ فأقراط السيربنت من الممكن ارتداؤھا كأزرار صغیرة ثمینة لتكمل الإطلالة الیومیة. ومع إضافة قلادات مرصّعة بالماس والتي من شأنھا أن تضفي بریقا ممیزّا لأي ملابس سھرة سوداء اللون. أما إذا تم استكمالھا بقطعة من أمّ اللؤلؤ، فلا شك أنھا ستضفي الأناقة الشتویة على كنزة صوفیة بلون الشوكولاتة أو معطف من الكشمیر السمیك، بینما ستضيء الأحجار الكریمة الحمراء أو الزرقاء إطلالتكِ أو مزاجك بلا شك مع الحفاظ على النمط الانيق والذوق الرفيع.



نُشر بيوم الخميس -الموافق 25 شعبان 1442 -8 ابريل 2021
العدد التاسع صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15721


Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات