ماسات صفراء تشعل الانوار.. بحفل جوائز أوسكار 2021

ماسات صفراء تشعل الانوار.. بحفل جوائز أوسكار 2021

كان حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ93 مختلفاً هذا العام عما كان عليه في الاعوام السابقة ، حيث تأخر موعد الحفل هذا العام لمدة تقترب من الشهرين و قررت الأكاديمية أن تدمج تغطية حية لأكثر من 20 موقعا ،وذلك بسبب الاجراءات الاحترازية المصاحبة لتفشي فيروس كورونا وصعوبة تواجد جميع المرشحين في موقع الحدث بنفس الوقت. وكانت نسبة المشاهدات منخفضة خاصة وان الاغلبية لم يتمكن من مشاهدة أيا من الأفلام مسبقاً في دور السينما و لم يرتبط 
الجمهور بالأفلام المرشحة على نطاق واسع كما كان في الماضي.

وبالرغم من الظروف الاستثنائية للحفل الا انه كان حافلاً بالاطلالات الفخمة والمجوهرات الموقعة بأشهرالعلامات التجارية المتخصصة بتزيين المشاهير في الاحتفالات الرسمية . فتألقت الأمريكية أندرا داي والتي رشحت لجائزة أفضل ممثلة، بقطع من المجوهرات الفاخرة من دار مجوهرات تيفاني أند كو المعروفة بحضورها القوي على السجادة الحمراء بكل عام  ،ونسقت الحسناء السمراء  إطلالتها الذهبية بزوج من الأقراط المتدلية المرصعة بصفوف من الماس الشفاف الذي ينتهي بماستين مربعتين باللون الأصفر يزن 12 قيراطاً، هذا بالإضافة إلى سوار فخم و مجموعة من الخواتم الماسية .
أما بولغري فقد كان له نصيب الأسد في اختيارات جميلات هوليوود ،فإعتمدت النجمة الأمريكية زيندايا  مجوهرات فاخرة من بولغري تصل قيمتها الى 6 ملايين دولار تمثلت بعقد فاخر ممكن ارتداؤه بعدة طرق من الالماس الاصفر من مجموعة Magnifica للمجوهرات الراقية والتي سيتم إطلاقها هذا الصيف .ونسقت سفيرة بولغري مع العقد خاتما من البلاتين المرصع بماسة صفراء فخمة وخاتم اخر من الالماس وأقراطاً من البلاتين مع قطعتين من الألماس الأصفر الكمثرى الذي تناسب مع اطلالتها الساحرة وجعلها كحورية من عالم الاحلام.
وتألقت النجمة الأمريكية ريس ويزرسبون ايضا  بمجوهرات من نفس الدار ، حيث لبست مجموعة مجوهرات من الياقوت والألماس والعقيق اليماني و لآلىء اكويا، وصلت قيمتها لأكثر من 3 ملايين دولار من مجموعتي  Barocko وMagnifica من بولغري للمجوهرات الراقية. واختارت مغنية البوب الإيطالية، لورا باوزيني اقراط من الالماس والزمرد من بولغري أيضا،  كما حضرت الإعلامية اللبنانية، ريا أبي راشد، الحفل من لندن بإطلالة باهرة من زهير مراد ومجوهرات من نفس الدار عبارة عن أقراط مع أساور عريضة من الذهب الأصفر المزين بأحجار الزمرد واللؤلؤ، مع خاتم بنفس النمط يتماشى مع اطلالتها الخضراء الملكية.
 تأنقت المبدعة لورا ديرن بمجوهرات من دار بوميلاتو كانت عبارة عن سوار وأقراط وخاتم بمزيج من الماس الأبيض والبني والأسود.أما المطربة البريطانية دوا ليبا فلفتت الأنظار إليها بإطلالة راقية مزينة بأقراط فخمة من "مجموعة Precious Lace من شوبارد. كما تزينت يون يوه جنغ من دار شوبارد ايضا وانجيلا باسيت وعدد اخر من الممثلات القديرات.
وأشعلت الفاتنة  أماندا سيفريد النار بالقلوب بفستانها الاحمر من دار ارماني وتزينت من مجوهرات دار فوريفر مارك للألماس بمجموعة تتكون من خاتم كبير من الألماس الأصفر، وآخر أصغر حجماً، وسوار ماسي ذهبي، وأقراط متطابقة من نفس التشكيلة الفاخرة.
الجواهر التي زينت الفاتنات بحفل الاوسكار كثيرة ،لا يسعنا ان نسلط الضوء عليها كلها، فإكتفينا بإختيار المميز منها والتركيز على دور المجوهرات التي نجحت بالرغم من الظروف الخاصة هذا العام بإضافة لمسات ماسية واضحة وخلق اطلالات ذهبية فاخرة.


  العدد الثالث عشر صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15749

نُشر بيوم الخميس -الموافق 24 رمضان 1442 -6 مايو 2021

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات