نفائس تُصنع من الحشائش

نفائس تُصنع من الحشائش

خلال رحلة بحثي المستمرة عن كل ماهو مميزوفريد في عالم المجوهرات الثري، سعدت بالتعرف على سيدة الاعمال الامريكية "ليا رايت " والتي الهمتني بتفانيها وخبرتها الواسعة بمجال التجارة وحرصها على مسئوليتها المجتمعية تجاه الأسرالمنتجة بمسقط رأسها البرازيل ورغبتها بمساعدتهم ونشر اعمالهم على مستوى العالم. فبدأت بمشروعها الجانبي المتواضع منذ عدة السنوات في البحرين
 والذي يختص ببيع الاكسسسوارت والمنتجات المصنوعة بأيادي السكان المحليين بالبرازيل من اعشاب أو حشائش ذهبية اللون تنمو في مناطق معينة من امريكا الجنوبية وتقوم بإرسال جزء من ريع المبيعات للمشاريع الخيرية ودعم الاسر المنتجة ببلدها .
والاسم العلمي لـ"العشب الذهبي" هو سينجونانثوس نيتنز (نيتز تعني " الشي المشع او ذو البريق" في اللاتينية). هذه الاكسسوارات صديقة للبيئة كونها مصنوعة من مصادر طبيعية متجددة  وتشكل مصدراً لرزق الكثير من السكان الاصليين لذا يحرصون على منع قطع الاشجار وازالة الغابات للحفاظ على منطقة انتاج الاعشاب الذهبية. كما توجد آلية محددة لقطف الاعشاب وتحت اشراف جهات رسمية للحفاظ على استدامتها وعدم هدرها .
تقوم بعض الأسر بالعمل في حصد سيقان العشب الذهبي خلال الموسم (20 سبتمبر - 20 نوفمبر) فقط ، ثم يبيعونها على الحرفيين المحليين الذين يقومون بمعالجة السيقان وتحضيرها للنسج وانتاج تشكيلة واسعة من المنتجات الذهبية الذي لن تستطيع تفريقها عن الذهب المعدني عن بعد.
 
تشكيلة الاكسسوارات والعُلب التي تعرضها السيدة ليا منوعة واسعارها مناسبة جداَ مقارنة بجودة صنعها وجمال تصاميمها .وتشمل مجوهرات الاعشاب الذهبية خيارات مميزة من القلادات البارزة والسلاسل المتداخلة التي تعد من اخر الصرعات الحالية بعالم المجوهرات .كما تضم اساور عريضة وخواتم واقراط مرصعة بالاحجار الكريمة ومشغولة بخيوط ملونة بمنحنيات دقيقة واشكال راقية . وتعد هذه النوعية من الاكسسوارات آمنة لمن لديهم حساسية من الذهب كما ان لونها لايتغير وطريقة الحفاظ عليها بسيطة تشمل عدم تعريضها للعطور والمواد التي تسبب بتلفها.
جدير بالذكر بأن منتجات Golden Grass تباع عن بعد من خلال منصات التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني www.lwgoldengrass.com او من خلال المعارض المحلية التي كانت تعقد بالبحرين قبل فترة الجائحة.
 
اطلعوا على النفائس البرازيلية  و شاركونا آرائكم ونتطلع الى مقترحاتكم للمواضيع القادمة والاجابة على تساؤلاتكم على البريد الالكتروني  : seemajewelsbh@gmail.comمع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة لمحتوى جواهر الخليج القيمة.




صحيفة اخبار الخليج 

نُشر بيوم الخميس -الموافق ١٤ ذو القعدة ١٤٤٢

-٢٤ يونيو ٢٠٢١

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات