مجوهرات الصغيرات

مجوهرات الصغيرات
 
تنشأ قصة الحب بين الفتيات والمجوهرات منذ نعومة اظافرهن، ويستقبلن الكثير من الحلي والجواهر كهدايا منذ ولادتهن ترحيباً بقدومهن الى ان يدخلن عش الزوجية ليتكررنفس السيناريو مجدداً مع بناتهن . لذا فإن المجوهرات بإختلاف انواعها واسعارها هي من مفضلات البنات وجزء من شخصياتهن وتعبيراً عن ذوقهن. وقد تكون ارثاً عائلياً من جداتهن أورمزاً يمثل أصولهن و إدخاراً  يضمن مستقبلهن.
وأشكال المجوهرات المصممة للاطفال عديدة إلا ان جميعها تتشابه في بساطة تفاصيلها وصغر أحجامها . أما مصادر الالهام فأغلبها تبعث على الفرح والسرور. منها ماهو مستوحى من الزهوروالفراشات والقلوب ومنها ما يتكون من تعليقات لشخصيات كارتونية محببة ومرسومة على الذهب بألوان المينا الزاهية . وغالباً ما تحتوي مجوهرات الاطفال على آيات قرآنية ورموز مختلفة وتمائم للحفظ من الشر والحسد. كما تتزين الكثير من الفتيات بقلادات واساور خط عليها اسمائهن ومرصعة بالاحجار الكريمة الزاهية كالالماس والفيروز الذي يعتقد بأن لونه الفاقع يعد حرزاً يحمي جمال الاطفال من العين  .
أما بالنسبة للأقراط فأغلبها تكون صغيرة ومثبتة على الأذن او على شكل حلقة صغيرة راكزة.وتكتفي بعض الامهات بالاقراط الطبية الآمنة دون غيرها من قطع المجوهرات ويأجلن فكرة المبالغة في تزيين اطفالهن بهذه السن.
وبالرغم من أن مجوهرات الفتيات الصغيرات تضيف رونقاً وزهوةً عليهن عند تنسيقها مع الازياء و الفساتين ،إلا انها سلاح ذو حدين . فمن الضروري أن يأخذ بعين الاعتبار بأن بعض انواع المعادن النفيسة قد تسبب حساسية جلدية للأطفال او قد تجرحهن بسبب الحركة والفضول الذي قد يصل الى حد بلع المجوهرات عن طريق الخطأ .وقد تشكل السلاسل خطراً وضيقاً للأطفال عندما تكون ثقيلة او تلتف حول رقابهن اثناء النوم. لذا يجب عليك سيدتي ان تختاري لطفلتك الحلي الغير حادة والسلاسل الناعمة المتوسطة الطول وبدون تعليقات ملفتة لتضمني بأن تكون المجوهرات زينة لها وليست نقمة.
هل تحرصن على أن تلبس صغيراتكن المجوهرات ؟ شاركونا ارائكم ونتطلع الى مقترحاتكم للمواضيع القادمة والاجابة على تساؤلاتكم على البريد الالكتروني  : seemajewelsbh@gmail.com
مع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة لمحتوى جواهر الخليج القيمة.






 صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد ١٥٨٠٥

نُشر بيوم الخميس -الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤٢-١ يوليو ٢٠٢١

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات