مبدعات بحرينيات..يحترفن التصميم الرقمي للمجوهرات

مبدعات بحرينيات..يحترفن التصميم الرقمي للمجوهرات

احتفلت أكاديمية العالم للتصميم "World Academy of Design " بمقرها الكائن في دبي بمطلع اغسطس الجاري بتخريج فوج مميزمن حملة شهادة الدبلوما في هندسة المجوهرات عن بعد. و شمل البرنامج التدريبي المذكور ثلاث مستويات لتعلم التصميم الثلاثي الأبعاد للمجوهرات عن بعد بإستخدام برنامج Matrixgold . وكان من ضمن الخريجين كوكبة من الهواة والمبدعين من مختلف اقطار العالم مثل السعودية وفرنسا والبحرين وعمان والامارات ولبنان ، والذين تحدوا جميع العقبات في سبيل السعي وراء شغفهم وتحقيق احلامهم التي اتخذت من الابداع عنوان.

حضرالحفل نخبة من الخبراء والمختصين الذين يشكلون علامة فارقة بعالم المجوهرات وشاركوا بخطابات تشجيعية وعروض وظيفية مبدئية ساهمت بلاشك في رفع معنوية الخريجين وتحفيزهم على الاستمرار بهذا المجال الثري بالفرص والامكانات.

انبهرت اثناء حضوري للفعالية بكمية الابتكار والحرفية التي تميزت بها تصاميم جميع الخريجين دون استثناء بدءاً من اختيار مصدر الالهام وصولاً الى تحويل الفكرة لجوهرة فاخرة ثلاثية الأبعاد، لا تختلف أبداً عن التشكيلات الفخمة التي تطرحها أرقى دور المجوهرات.

وكم كنت فخورة بالمبدعات البحرينيات اللواتي تخرجن من هذا البرنامج الذي يتطلب جهداً ومالاً وإرادة وأفكاراً خلاقة ليتميزن عن غيرهن في الميدان. وأشدد على انهن يستحقن كل الدعم والتقديرمن الجهات المعنية ومحلات المجوهرات التي هي بأمس الحاجة حالياً لكفاءات بحرينية عوضاً عن الأجنبية لخلق تصاميم رقمية تعكس التراث التقليدي وتبرز الذوق العصري.

من ضمن الخريجات المميزات برزت المصممة البحرينية الرائعة زهراء محمد حاجي ذات الخبرة الواسعة في التصميم العمراني والديكورالداخلي، هذا بجانب تجربتها السابقة المميزة في تصميم الازياء والعبائات. وأكدت زهراء بأنها تملك الخلفية والكفاءة المطلوبة لتنطلق بقوة في مجال تصميم المجوهرات خاصة وانها اصبحت تملك الاداة والمهارة الكافية بعد دراستها للتصميم الرقمي للمجوهرات ،والذي فتح لها افاقاً واسعة للابداع والابتكار .كما واشادت بدور شريك حياتها في تشجيعها على الخوض في هذا المجال والسعي لتأسيس علامة مجوهرات خاصة بها في المستقبل بكل حماس.

أما مصممة المجوهرات المبدعة فاطمة الصوفي فقد ارتأت بحكمتها أن تأخذ خطوات مدروسة لتنمية موهبتها والسعي وراء شغفها من خلال حضور دورات اكاديمية واحترافية بمعاهد وجهات معتمدة بعالم المجوهرات قبل الانخراط الفعلي بتجارة الذهب . خاصة وانها كانت تلاقي صعوبة في شرح افكارها وتصاميمها لورش الصياغة .لذا قررت التخصص بالتصميم الرقمي لتترجم افكارها الاستثانية الى تصاميم راقية سهلة التنفيذ وفريدة الافكار والتفاصيل. واوضحت فاطمة بأنها تطمح حالياً للتعاون مع محلات المجوهرات لتنفيذ تصاميمها والعمل بنفس الوقت على فتح متجر احلامها وتقديم دورات تدريبية في التصميم الثلاثي الابعاد كخطة مستقبلية واردة.

ياترى ،هل سيكون تصميم المجوهرات من الوظائف الجديدة التي ستبرز بقوة على الساحة؟ وهل سيتجه جيل الشباب الحالي للتخصص بها واحترافها ؟ شاركونا ارائكم ونتطلع الى مقترحاتكم للمواضيع القادمة والاجابة على تساؤلاتكم على البريد الالكتروني : seemajewelsbh@gmail.com

مع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة لمحتوى جواهر الخليج القيمة.












من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15847
نُشر بيوم الخميس -الموافق 4 محرم 1443
-12 أغسطس 2021

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات