“Carte Blanche Holographique” مجوهرات تعكس ألوان الطيف والأضواء

“Carte Blanche Holographique” مجوهرات تعكس ألوان الطيف والأضواء

تعاون إبداعي بين دار بوشرون و شركة سان غوبان

اطلقت دار بوشرون آخر ابتكاراتها للمجوهرات الراقية بشهر يوليو 2021 والتي تميزت كعادتها بإستخدام مواد استثنائية وتقنيات حديثة منبثقة من الرؤية الثاقبة والأفكارالجريئة للمديرة الابداعية للدار "كلير شوازن" .وذكرت شوازن بأنها حريصة على الاستمرار على نهج دار بوشرون الداعم للحرية والابداع المتجدد من خلال تجسيد الاشياء الغير ملموسة بقطع مبهرة من المجوهرات الفاخرة.

ورسمت بوشرون البهجة والسعادة بألوان الطيف الزاهية في تشكيلتها الجديدة “Carte Blanche Holographique” والتي تعاونت فيها مع شركة " Saint-Gobain" الفرنسية المختصة بالطلاء الهولوغرافي ،لتخرج بتحفٍ فنية من الكريستال الصخري والسيراميك المغلف بطبقات من الرش الهولوغرافي الثري بالأطياف التي تتراقص برشاقة مع الاضواء . كما واستخدمت احجار الاوبال التي تحمل خاصية التأثير الطيفي الملون بشكل طبيعي دون اي تدخل بشري.

جدير بالذكر بأن هذه التشكيلة المميزة تم استلهامها من ابداعات المعماري لوي باراغان والفنان أولافور إلياسون وتتكون من خمسٍ وعشرين قطعة ساحرة من المجوهرات التي تتمحور حول التصوير التجسيمي الثلاثي الابعاد للضوء المنبعث من مختلف العناصر والمواد .

نجحت بوشرون في اضافة لمسة طيفية متجددة على العديد من تصاميمها الايقونية السابقة نذكر منها هنا تصميم Jack de Boucheron والتي قامت الدار بتوظيفه في طقم Faisceaux المصنوع من الذهب الزهري المرصع بالالماس والكريستال الصخري المطلي بألوان الهولوغراف. كما برز عنصر " Serpent Bohème في تصميم "Laser " الذي يشع بالألوان الهولوغرافية المنعكسة من على قطع السيراميك المرصع بالزبرجد والماس.

وظهر التأثير الهولوغرافي بأبهى حلة في طقم "Prisme " الرائع، أما عقد الخرافي" Holographique" الذي يحمل نفس اسم التشكيلة فيتكون من شرائح رقيقة من الكريستال الصخري تم تركيبها بطريقة هندسية بالغة الدقة ومرنة بنفس الوقت لتشكل عقداً قوس قزحياً من الذهب الأبيض المرصّع بزفير أصفر سيلاني مركزي ثماني الأضلاع عيار 20،21 قيراطاً، اثرى طلة منتجة الأفلام الأمريكية تونيا لويس بمهرجان كان السينمائي.

برز جمال الاوبال الاسترالي والاثيوبي بتشكيلة خواتم " Illusion" أما طقم " Opalescence" فهو بحرٌيسبح في جماله سمكة مرصعة بحجرة أوبال ضخمة تزن 71.69 قيراطا، وطليت زعانفها بتقنية " Plique-à-jour " وحفت بصفوف من الالماس الثمين. ومن الممكن لبس هذه القطعة المميزة كبروش او كتعليقة في عقد من حبال الاوبال الخرزي .

توافق تام بين حرفية التصنيع وابتكارية التفكيرتبرزها لنا دار بوشرون التي لاتقدم إلا كل جديد و فريد.






من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15847
نُشر بيوم الخميس -الموافق  4 محرم 1443
-12 أغسطس 2021

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات