إبداعات جلدية مرصعة بأحجارٍ ليس لها مثيل ..من مجوهرات يبريم


إبداعات جلدية مرصعة بأحجارٍ ليس لها مثيل ..من مجوهرات يبريم

دار مجوهرات لبنانية اشتهرت بمجوهراتها الفاخرة الخارجة عن المألوف والتي تفضلها فنانات هوليوود .وتتفرد مجوهرات هذه الدار بهوية خاصة تختلف عن غيرها من تصاميم المجوهرات العالمية ،لذا فمن السهل ان تميزوا اي قطعة من المجوهرات التي تحمل توقيع دار "يبريم" فوروقوع اعينكم عليها دون تردد او تشكيك .
تم تأسيس دار يبريم للمجوهرات " Yeprem" في عام 1964 على يد الجواهرجي اللبناني من أصل أرمني يبريم شكردميان والذي اكتشف شغفه بالمجوهرات في سنٍ مبكرة وصمم منذ ذلك الوقت قطعاً فنية تضج انوثة وفخامة وتحقق صدى واسعاً وبصمات واضحة في عالم المجوهرات الراقية. ويدير امبراطورية يبريم حالياً مع الوالد المؤسس ابنته فيرنا وابنائه لوتفيك وجون شكردميان والذين ورثوا فراسة والدهم ومهارته ونظرته الثاقبة في مواكبة الصرعات الجديدة والجرأة الابداعية في تصميم وصناعة المجوهرات.
تجمع دار يبريم بين التصاميم الماسية الكلاسيكية والمفاهيم العصرية الغريبة ، وتطبق في صياغة مجوهراتها انماطاً غير متماثلة وتقنيات خلاقة خاصة بها وتعتمد على فكرة بأن كل قطعة يجب ان تكون مرنة و تتماشى وتتوالف مع التركيبة الجسدية للمرأة. فالأقراط تتسلق الاذان وتحضنها ،والخواتم تلتف مع حركة الأصبع، واساور الكف تجاري حركة الكف والمعصم.أما القلادات فهي حكاية اخرى ومن الاختيارات المثلى.
تزين جواهر يبريم الفريدة اغلب النجمات على السجادة الحمراء كمادونا وجينيفر لوبيز وريهانا وبيونسيه ،ومن الفنانات العربيات أحلام وبلقيس وريا ابي راشد وغيرهن من ايقونات الموضة والجمال. وطرحت دار يبريم مؤخراً تشكيلتها الاستثنائية Leathership والمتكونة من الجلود الفاخرة المرصعة بأجود أنواع الألماس والأحجار النفيسة لتوصيل لمسة فريدة وإضافة عصرية إلى الرفاهية اليومية. تجمع هذه الابداعات الراقية بين أربعة ألوان مميزة من الاحجار والجلود وهي الأبيض والأسود والأخضر والأزرق والتي تلبس كأسوارة عصرية تلتف حول المعصم او كعقد جوكر في غاية الكمال.وصممت هذه التشكيلة ليعبر كل لون بها عن المرأة الطموحة الواثقة من نفسها والتي تشع حيوية واناقة وجرأة ولها شخصية مميزة ومختلفة عن مثيلاتها من النساء.
مجوهرات يبريم تحرص دوماً على ان تكون على المسار الصحيح وترتكز على حرفية التصنيع ومجاراة كل جديد للخروج بتحف فنية ليس لها مثيل وتفاصيلها تجمع بين كل غريب وجميل.





من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15882
نُشر بيوم الخميس -الموافق 9 صفر 1443
-16 سبتمبر 2021

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات