رحلة بحرية لصيد اللؤلؤ بحرفية

رحلة بحرية لصيد اللؤلؤ بحرفية

قمت منذ عدة اسابيع بالذهاب في رحلة بحرية ممتعة مع مجموعة من الاعلامين والمدونين والسواح الأجانب، بضيافة معهد دانات للؤلؤ والاحجار الكريمة وبتنظيم من شركة "اكسبيرينس البحرين" المعنية بوضع برامج ترفيهية مختلفة لدعم السياحة في مملكة البحرين ومن ضمنها برنامج الغوص وصيد اللؤلؤ.

وجدير بالذكر بأن هيئة البحرين للسياحة والمعارض قد منحت عدداً من المؤسسات السياحية رخصة تنظيم الرحلات البحرية والدورات التدريبية في الغوص بعد ان تم ادراج أنشطة صيد اللؤلؤعلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي في العام 2012.وتعد شركة إكسبيرنس البحرين Experience Bahrain من ضمن هذه الجهات المرخصة والتي تسعى جاهدة لتنظيم الرحلات البحرية بإشراف الغواصين المدربين من قبل هيئة الثروة السمكية. كما تقوم بطرح برامج تدريبية احترافية على يد امهر مدربي الغوص المعتمدين والخبراء بهذا المجال بالتعاون مع منظمة بادي الدولية (PADI)وتصدر شهادات معتمدة للمتدربين على الغوص. هذا بجانب رحلاتها اليومية القصيرة للعائلات والافراد والتي يقضي فيها المشاركين ثلاث ساعات من المتعة والفائدة في مياه البحرين الغنية باللؤلؤ الطبيعي الفريد.

وقد شمل برنامج الرحلة البحرية شرحاً وافياً باللغتين العربية والانجليزية من قبل الغواص والباحث المحترف محمد السليس عن اللؤلؤ وانواعه واشكال المحار والفرق ما بينها والطرق الآمنة لجمعها وفلقها. كما كانت تجربة السباحة في المياه الضحلة وتعلم طريقة التقاط المحاربأعداد محدودة و دون الاضرار بالبيئة البحرية ،واجراءات فحص اللؤلؤ والحصول على شهادات عليها من قبل مختبرات دانات هي من اهم النقاط التي ركزعليها دليل الرحلة الخلوق محمد السليس.

لقد استمتعت بكل لحظة من هذه الرحلة الغنية بالتجارب العملية والمعلومات الثرية عن الغوص واللؤلؤ البحريني الطبيعي ،واحببت ردات فعل المشاركين وهم يفلقون الاصداف و يسعدون بمحصولهم من اللؤلؤ الذي استخرجوه بإيديهم وإن كان قليلاً اوصغيراً.

الغوص وصيد اللؤلؤ هو موروث شعبي ومغامرة شيقة تستحق التجربة من قبل الجميع دون استثناء لذا لا تفوتوا الفرصة وتواصلوا مع حساب experiencebahrain.bh على الانستغرام وخططوا لرحلتكم القادمة علكم تحصلون على لؤلؤتكم النادرة .

شاركونا ارائكم ونتطلع الى مقترحاتكم للمواضيع القادمة والاجابة على تساؤلاتكم على البريد الالكتروني : seemajewelsbh@gmail.com

مع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة لمحتوى جواهر الخليج القيمة



من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15910
نُشر بيوم الخميس -الموافق 8 ربيع الأول 1443
-14 اكتوبر 2021

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات