تصميم المجوهرات بين الرسم اليدوي والرقمي

تصميم المجوهرات بين الرسم اليدوي والرقمي

انتشرت مؤخراً العديد من الدورات التدريبية التي تقدم حضورياً او عن بعد في مجال تصميم المجوهرات. ويتعرف المتدرب من خلال هذه الورش على اهم الاساسيات والادوات و المهارات المطلوبة لدخول هذا المجال المتشعب بطريقة صحيحة واحترافية تضمن له النجاح والاستمرار. وتشمل معظم البرامج التدريبية لتصميم المجوهرات على دليل تفصيلي مبسط لطريقة استلهام الفكرة وترجمتها لقطع من المجوهرات المميزة والتي تحمل سمات شخصية المصمم قبل افكاره. كما يتعلم المصمم تقنيات رسم الاحجار الكريمة وتلوينها وغيرها من طرق التظليل والتنوير والابداع والابتكار. ويملك مصمم المجوهرات خيارالتخصص بالرسم اليدوي أوالتقني الثلاثي الابعاد.

تصميم المجوهرات بالرسم اليدوي يعتبر فناً راقياً ولكنه لا يستدعي بأن يكون المصمم رساماً محترفاً، بل يمكنكم استخدام الورق الشفاف والقوالب الجاهزة للاشكال الهندسية والتصاميم المختلفة كأدوات مساندة وداعمة للفكرة المراد نقلها من المصدر الى قطعة خاصة من المجوهرات. كما من المحبذ ان يتم الاستعانة بأنواع خاصة من الاقلام و الفرش والالوان المائية او الخشبية التي تبرز جمال التصميم وتفاصيله. هذا بالاضافة الى الرجوع للكتب والمراجع التي توضح طرق رسم المجوهرات بالتفصيل ومشاهدة الفيديوهات التي تعلمك الرسم بدقة وتعينك على التدرب والاستمرار.أما المصمم الذي يحب الدقة والسرعة في التصميم فإنه من الأفضل ان يتعلم استخدام برامج التصاميم الرقمية الثلاثية الابعاد مثل برنامج Matrix Gold و Jewel CAD وغيرها من التطبيقات المتخصصة بتصميم المجوهرات والتي من خلالها سيتعلم العديد من التقنيات الحديثة والمرغوبة في الاسواق وذلك لأنها تعطي صورة واضحة وابعاد ومقاسات واوزان دقيقة للقطعة التي يتم تصميمها كما وتختصرعملية التنفيذ والصياغة حيث ان هذه التصاميم يتم طبعها مباشرة على طابعات ثلاثية الابعاد كخطوة اساسية لصب الذهب . ومن الضروري ان يتم التدرب في معاهد معتمدة للحصول على ترخيص للتطبيق ودعم فني مستمر وتحديث دوري لإصدارات التطبيق.

سؤالي للمصممي المجوهرات واصحاب محلات الذهب،هل تفضلون التصميم الرقمي للمجوهرات ام تكتفون بالرسم اليدوي ؟ شاركونا ارائكم ونتطلع الى مقترحاتكم للمواضيع القادمة والاجابة على تساؤلاتكم على البريد الالكتروني : seemajewelsbh@gmail.com

مع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة لمحتوى جواهر الخليج القيمة


من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15931
نُشر بيوم الخميس -الموافق 29 ربيع الأول 1443
-4 نوفمبر 2021


Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات