مجوهرات سوزان كالان .. تتخطى بجمالها حاجز الزمن

مجوهرات سوزان كالان .. تتخطى بجمالها حاجز الزمن

نجحت المصممة اللبنانية ذات الاصول الارمنية والمستقرة بالولايات المتحدة الامريكية سوزان كلانديجيان (Suzanne Kalan) في ترسيخ مكانتها في سوق المجوهرات العالمية الراقية خلال مسيرتها التي تبلغ 33 عاماً. وشكلت ثنائياً استثنائياً مع ابنتها “باتيل كالان” والتي دخلت مجال تصميم المجوهرات بالعام 2012 وشاركت والدتها في انتاج خطوط منوعة من المجوهرات ذات عيار 18 وعيار 14 ومرصعة بأجود انواع الماس الباغيتي والاحجار الكريمة المختلفة الاشكال والالوان . وتتميز تشكيلات سوزان كالان بدمجها بين ذوق الأم التقليدي الفاخر الثقيل الوزن وجرأة الإبنة في ابراز الحس العصري والشبابي الأخف وزناً من خلال قطع رائعة من المجوهرات المتناغمة بالرغم من ازدواجيتها و تضاربها وعدم تماثل تراكيبها الحجرية وتدرجاتها اللونية.

وقد لفتت ابداعات كالان انتباه العديد من المشاهير وصناع الموضة مثل، ريهانا، جيسيكا ألبا، جنيفر لوبيز،وجنيفر أنيستون وغيرهن من نجمات هوليوود والشرق الاوسط على حد سواء. خاصة وإن تصاميمها التي يتم صنعها يدوياً في مدينة لوس أنجليس الأمريكية تمثل نمط التنس الكلاسيكي بحلة عشوائية متفردة الجمال ، ويمكن ارتدائها اليوم وغداً وبعد عشرين عاماً من الآن.

ولعل تشكيلة Fireworks المذهلة والتي تعني “الألعاب النارية” هي من اهم المجموعات التي اضاءت اسم سوزان كالان عالياَ في سماء عالم المجوهرات. وتضم قطعاً متنوعة من الاساور والحلق والخواتم والتعليقات بتصاميم تترواح مابين الكلاسيكية والقلبية وعلى شكل العين والفراشة والزهور وغيرها من الأنماط المختلفة ،والمتوحدة في طريقة رصف الالماس والاحجار الكريمة المنتقاه بدقة والمثبتة بتراكيب ايقونية ساحرة تجعل الاختيار ما بينها قراراً صعباً.

أما آخر تشكيلة لها والمرصعة بالزفير الأسود الفاخر فقد حمل بين غموض وعمق لونه أرقى معاني الفخامة والاناقة واخرج سوزان كالان من مفهوم الالوان المتعددة المبهجة وادخلها في رهان مكسبه مضمون وجماله يثير الجنون. وتتميز قطع هذه التشكيلة الداكنة الألوان بحدة تفاصيلها المخططة بالالماس و الياقوت الاسود المتناثر بتقنية مبتكرة لخلق المزيد من البعد والانسجام بين مكونات هذه المجموعة الراقية .

مجوهرات سوزان كالان بالرغم من حداثتها وبساطة افكارها الا انها خرجت عن المألوف وابرزت هويتها الخاصة من خلال خواتم واقراط وقلادات مستدامة تتميز بالعشوائية المتناغمة والتي من الممكن تنسيقها مع اي قطعة من المجوهرات ولبسها في كل زمان ومكان.

من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15959
نُشر بيوم الخميس -الموافق 27 ربيع الآخر 1443
-2 ديسمبر 2021




Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات