مسابقات لإكتشاف المواهب والإبداعات

مسابقات لإكتشاف المواهب والإبداعات

تنظم العديد من الجهات الشبابية والتدريبية مسابقات لإكتشاف المواهب وصقل المهارات في مختلف المجالات من ضمنها قطاع تصميم المجوهرات. وإنتشرت هذه النوعية من المبادرات التي تهدف إلى تشجيع الطاقات الشبابية ودعم الإبتكار بمجال المجوهرات على نطاق واسع في السنوات الأخيرة. وأصبحت المناسبات الوطنية والقضايا الإنسانية مصدراً للإلهام والإبداع و فرصة ذهبية لأصحاب المواهب لتقييم قدراتهم وتحويل تصاميمهم من رسومات على الورق إلى قطع حقيقية من المجوهرات تعرض في الواجهات وتنافس أرقى علامات المجوهرات.

وتعد المشاركة في هذه النوعية من المسابقات ورقة رابحة وتجربة مثمرة تضاف إلى رصيد مصممي المجوهرات .وليس بالضرورة أن يكون الهدف من المشاركة هو الفوز والمردود المادي فقط،بل يجب على المتسابق أن يضع بعين الإعتبار بأن هذه المسابقات تصقل موهبته وتوسع مداركه وتعزز مهاراته وتأهله لدخول الميدان وتصنيع تصاميمه بكل إتقان.

وعن تجربتي الشخصية فقد خطيت أولى خطواتي نحو مجال التصميم من خلال مشاركتي بمسابقة لتصميم المجوهرات برعاية مشتركة بين احدى البنوك المرموقة ودار مجوهرات عريقة بالبحرين . وخضعت مع باقي المشاركين لتدريب مكثف لمدة شهر كامل تعلمت من خلاله الكثير واكتشفت به مدى انبهاري وشغفي بمجال تصميم وصياغة المجوهرات.وكان فوز تصميمي بالمسابقة عن فئة "تصويت الجمهور" اقوى دافعٍ لي للإستمرار والخروج من منطقة راحتي والدخول بعالم المجوهرات الزاهي. وأصبحت فيما بعد بفضل من الله وإجتهادي وعزيمتي عضوة في لجان تحكيم عدد من المسابقات المختصة بهذا المجال الثري.

سؤالي موجه لمصممي ومصممات المجوهرات، هل تتطلعون بأن تقوم الجهات المعنية بمملكة البحرين بتنظيم مسابقات لتصميم المجوهرات؟ شاركونا ارائكم ونتطلع إلى مقترحاتكم للمواضيع القادمة والاجابة على تساؤلاتكم على البريد الالكتروني : seemajewelsbh@gmail.com

مع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة لمحتوى جواهر الخليج القيمة

من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15966
نُشر بيوم الخميس -الموافق 5 جمادى الأولى 1443
-9 ديسمبر 2021




Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات