زينتنا في عيد مملكتنا

إن الأعياد الوطنية ليست أياما مهمة في تاريخ الدول فحسب بل هي مصدر للسعادة والزينة المبهجة لدى الشعب. وتتفنن البلدان في طريقة احتفالها بهذه المناسبات الوطنية المجيدة. فمن تزيين الشوارع والميادين والمهرجانات العامة التي تتعالى فيها الأناشيد والشعارات التي تثيرالحماس والروح الوطنية في النفوس، إلى الحرص على لبس الزي التقليدي والتزين بالمجوهرات التي تمثل حضارة البلد وتراثه.

ولما كان الذهب واللؤلؤ الطبيعي جزءاً لا يتجزأ من الموروث الشعبي البحريني،فإننا نرى بأن الاحتفالات بالأعياد االوطنية لا تخلو من التزين بمشغولات الذهب ذات التصاميم التراثية وقطع المجوهرات المكللة بالرموز والأشكال الوطنية. وتحرص محلات المجوهرات بسوق الذهب المحلي على توفيرتشكيلات واسعة من التصاميم التقليدية التي يكون مصدر إلهامها مرتكزاً على التراث البحريني ومرصعاً بالأحجار الكريمة الحمراء واللآلىء البحرينية البيضاء التي تشكل بإتحاد ألوانها علم البحرين الغالي الذي يرفف دوماً بالعالي. وهناك العديد من الرموز والأشكال التي يستوحي منها صناع المجوهرات تصاميمها التي تعبر عن البحرين ،ولعل شعارمملكة البحرين وعلمها هما في مقدمة هذه المصادر، كما تبرزخريطة البحرين في العديد من الحلي والمشابك، هذا بالإضافة إلى الأختام الدلمونية واللؤلؤ والأصداف وغيرها من النقوش والعناصر التي تترجم حس الوطنية والانتماء للبلد.

وتطرح أشهر شركات المجوهرات العالمية الراقية، مجوهرات استثنائية وتحفًا فنية ، إضافة إلى الساعات الفاخرة ذات الإصدارات الخاصة بالأعياد الوطنية للعديد من الدول وبأسعار مرتفعة نوعاً ما نظراً لرمزيتها ومحدودية أعدادها. وتستخدم أجود أنواع الأحجار الكريمة الملونة لتمنح لعملائها مجوهراتٍ غنية بالألوان وإبداعات صُممت لتصبح إرثًا أبدياً ينتقل بين الأجيال وليعبر مقتنوها عن انتمائاتهم وتوجهاتهم وحبهم لأوطانهم.

أسأل الله تعالي ان يحفظ لؤلؤة الخليج ويعزها قيادةً وشعباً وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان على الدوام.

هل تعد المجوهرات عنصراً أساسيا في اطلالتكم بالعيد الوطني؟ شاركونا ارائكم ونتطلع إلى مقترحاتكم للمواضيع القادمة والاجابة على تساؤلاتكم على البريد الالكتروني :


مع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة لمحتوى جواهر الخليج القيمة
من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15980
نُشر بيوم الخميس -الموافق 19 جمادى الأولى 1443
-23 ديسمبر 2021

 


 

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات