هل للذهب فوائد علاجية؟

هل للذهب فوائد علاجية؟

بالرغم من عدم تقبلي أو إقتناعي بما يتم تداوله عن القدرات الشفائية والطاقات العجيبة المرتبطة بالأحجار الكريمة والمعادن النفيسة إلا إن انتشارهذه الثقافة بصورة كبيرة عبر الأزمان يجعلني أعيد التفكير مراراً وتكراراً وأستمر في البحث لعلي أجد دليلاً يقنعني أوسبباً يقوي حجتي.

ومن خلال إطلاعي على عدد من الشبكات المعلوماتية وجدت الكثير من المقالات والدراسات التي تؤكد بأن الكثيرين يؤمنون بالفوائد العلاجية والروحانية للمعادن النفيسة كالذهب والفضة . ويذكر بأن الحضارة المصرية كانت تستخدم الذهب بغرض الشفاء والعلاج ، كما استخدم الرومان والأوروبيون في العصور الوسطى الذهب كدواء للحد من مشاكل الجلد و تقرحات الأطراف ، وكذلك الحال لدى الحضارة الصينية والهندية التي كانت تعتبر الذهب مانعاً لدخول الطاقة السوداء إلى الجسم ، وحماية من الطاقة السلبية وشفاءً روحياً يخفف القلق والتوتر. ولا ننسى بأنه حتى في موروثنا الشعبي الخليجي نرى بأن الذهب كان يستخدم بطريقة أو بأخرى للعلاج الجسدي والنفسي.

ويقال أيضا بأن الفضة قد استخدمت كعلاج تقليدي شائع لتثبيط نمو البكتيريا قبل اكتشاف المضادت الحيوية وكمرهم للعلاج من الفطريات الجلدية. ومن الفوائد الأخرى التي ذكرت عن الذهب هي بأنه يمتلك طاقة دافئة واهتزازات ذات قدرة فائقة على تعزيز الشعوربالنشاط والحيوية والتركيز الذهني. وقدرته على تنظيم الدورة الدموية ودرجة حرارة الجسم خاصة لدى النساء اللواتي يعانين من الهبات الساخنة بسبب اختلال الهرمونات .كما يساعد ارتداء الذهب على الاسترخاء والتخفيف من التوتر العاطفي.

من جانب آخر اثبتت الدراسات العلمية بأن الذهب قد يؤدي إلى التسمم والحساسية لدى البعض. وكذلك الإصابة بفقدان الذاكرة –الزهايمر- لدى الرجال دون النساء وذلك لأن ذرات الذهب تستطيع التسلل إلى دم الإنسان عن طريق الجلد مما يؤدي إلى الإصابة بهذا المرض وغيرها من المشاكل الصحية الذكورية، وهذا ما يوضح سبب تحريم لبس الذهب للرجال في ديننا الإسلامي الحنيف.

هل تؤيدون فكرة بأن للذهب خصائص علاجية؟ شاركونا ارائكم ونتطلع إلى مقترحاتكم للمواضيع القادمة والاجابة على تساؤلاتكم على البريد الالكتروني :


مع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة لمحتوى جواهر الخليج القيمة







من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 16029
نُشر بيوم الخميس -الموافق9 رجب 1443
-10 فبراير 2022

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات