روائع معرض الجواهر العربية ٢٠١٩

روائع معرض الجواهر العربية 2019

مع التطورات المتسارعة في اسواق الذهب العالمية والتذبذب الواضح في معايير العرض والطلب في قطاع المجوهرات ،اصبحت المعارض الدولية والمحلية محفلاً سنويا ً يجمع بين عشاق المجوهرات وتجارها ومصمميها بمختلف مستوياتهم وتطلعاتهم ويمنح الزوار رفاهية الاطلاع على أفخر القطع الفريدة التي لم يسبق لهم رؤيتها من قبل، والمتماشية مع آخر صيحات الموضة بالاضافة الى عرض التصاميم المميزة والخيارات المناسبة لجميع الاذواق و الميزانيات.
ويعد معرض الجواهر العربية من أهم معارض المجوهرات والساعات في الشرق الأوسط والتي تقام سنوياً بمملكة البحرين تحت رعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، وضم في دورته الثامن والعشرون بنوفمبر 2019 أكثر من 561 عارضاً من 36 دولة والذين شاركوا بمعروضاتهم من التصاميم الكلاسيكية والمعاصرة من المجوهرات والساعات المصنوعة باحترافية عالية، والأحجار الكريمة، والاكسسوارات الفاخرة وغيرها من مختلف دول العالم هذا بالاضافة الى وجود ابتكارات ارتأيت ان اسلط الضوء عليها بدلاً من قطع المجوهرات التي اخذت حقها من المديح والثناء في مختلف القنوات والمنصات الاعلامية.
فهدفي من زيارة معرض الجواهر العربية لم يكن شرائياً على الاطلاق بل زرتها كباحثة متطلعة لإستكشاف كل ماهو جديد ومبتكر في هذا العالم الفريد..ومن حسن حظي فأنني في هذه التجربة تشرفت بالتعرف عن قرب على كوكبة من المهتمين كشاكلتي بعالم المجوهرات مما منحني الفرصة لأحصل على صورة اكمل و من زوايا اشمل ..فألهمتني عدسة المصورالمحترف الذي يرصد اللقطات والاحداث بفراسه تبهر الناظرين وامتعتني المدونة الذويقة التي تعرض قطع المجوهرات المستحوذة على انتباهها بلمستها الشخصية المميزة على وسائل التواصل الاجتماعي وانبهرت بنباهة ولباقة الخبير المتمرس في عرض المجوهرات واستقطاب المشتريين. أما ما أسرني بالفعل هو بريق الأمل في عيون رائدة الاعمال الناجحة والتي تتقدم بخطى راسخة نحوالنجاح في عالم تصميم وبيع المجوهرات .
قبيل المعرض هذا العام قام القائمون عليه بإطلاق أول تطبيق هاتف خليوي يحوي على قائمة المشاركين ومواقعهم ليسهل على زواره البحث من خلاله عن العلامات التجارية ودور المجوهرات التي يرغبون بزيارتها عن طريق خريطة ثلاثية الأبعاد ،كما كان التسجيل الالكتروني المسبق متوفراً للجمهور ومع ذلك فإن عملية الدخول للمعرض لم تسلم من طوابير الانتظار وتذمر الزواربسبب البروتوكولات الامنية و اجراءات التسجيل المطولة.
كما دشنت شئون الجمارك خدمة نظام الدانة الإلكتروني الذي يخدم المشاركين في المعرض و يهدف لتطوير الإجراءات الجمركية وتبسيطها على المشاركين وإنهائها في زمن قياسي وبذلك يستطيع المشارك من خلال هذة المنصة متابعة كافة الإجراءات والترتيبات و المبيعات والقيمة الإجمالية المستحقة للدفع، وتسوية مدفوعات الضريبة الجمركية والقيمة المضافة بمدة اقل وبطريقة آمنة وسهلة.
ومما جعل المعرض مختلفاً هذا العام هو تزامنه مع منتدى اللؤلؤ و مؤتمر الاتحاد العالمي للمجوهرات بتنظيم مُشرِف من قبل "دانات" وبمشاركة متحدثين محليين وعالميين، وحضور عدد من خبراء اللؤلؤ والاحجارالكريمة من دول مختلفة حول العالم وزيارتهم لمعرض المجوهرات واثرائهم لهذا الحدث السنوي الحافل. ولعل استضافة جناح دانات لخبيرة المجوهرات "كاترينا بيريز"قد اضاف بهجةً وبريقاً لا يقاوم على المعرض نظراً لخبرتها العريقة وتواضعها اللامتناهي مع الجمهور.كما تفرد جناح دانات بجانب تقديم خدمة تشخيص وفحص اللؤلؤ بعرض اثنتين من اكبر الدانات في العالم بحضورالغواص البحريني الذي قام بإستخراجهما "سند بن جفن" هذا بالاضافة لعرضهم حجر الزفير الوردي العملاق والذي تم استخراجه بسريلانكا.
فضلاً عن آخر صيحات المجوهرات والحليّ اليومية الفريدة، بما فيها المجوهرات الذهبية والفضية والماسية النادرة والأحجار الكريمة واللآلئ وغيرها. فإن معرض الجواهر العربية احتضن عدداً لا بأس به من الإبداعات المتميزة والمواهب الناشئة الواعدة من دور الجواهر المحلية والخليجية.


كما تميز المعرض بوجود شركات تعرض خدمات تتعلق بتجارة المجوهرات كأجهزة الطباعة على المصوغات والانظمة الالكترونية التي تنظم سير العمل في الورش والمحلات المختصة ببيع وشراء المجوهرات .هذا بالاضافة الى جهاز الصراف الآلي لبيع سبائك الذهب والفضة والندوات التعليمية التثقيفية التي قدمتها GIA (المعهد الأمريكي للأحجار الكريمة) بالمجان لمرتادي المعرض.

وبذلك اثبت معرض الجواهر العربية مجددا ًهذا العام نجاحه الساحق بإستقطابه عدداً كبيراً من تجار ووكلاء ومصنعي الذهب والزوار بنسبة تفوق السنوات الماضية وبإجمالي مبيعات تعتبر الأعلى في سلسلة معارض الجواهر العربية التي دشنت في مملكة البحرين من العام 1992م. فدمت ودام ارضك عامراً بالخير والبركة يا دانة الخليج العربي.


سيما حاجي ٣٠-١١-٢٠١٩#jewelryarabia #jewelry #bahrain #jewelryshow #بقلمي







Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات