"جاكوب آند كو".. تطرح كمامة مرصعة بأكثر من 3000 ماسة ..

  

جاكوب آند كو".. تطرح كمامة مرصعة بأكثر من 3000 ماسة 

 
شئنا أم أبينا فإن الوباء الذي انتشر بالعالم منذ اكثر من سنة  قد غير الكثير من المفاهيم واخرج الكثيرمن الطاقات والابتكارات لحلول بديلة ذكية تفيد البشرية. وحرصت الكثير من الشركات بمختلف القطاعات على تطوير منتجاتها واختراع قطع جديدة تواكب متطلبات العصر وترفع الانتاجية بعد الكساد الاقتصادي الذي ألم بالاسواق بسبب جائحة كورونا.
وتعتبر الكمامة من ابرز المنتجات التي تحولت من كماليات الى اساسيات .حيث اصبح لزاما على الجميع بأن يرتدوا الكمامة لفترات طويلة مما حذا بالكثيرين من اصحاب الاعمال لإستغلال الوضع واضافة تفاصيل جمالية لهذه القطعة الجامدة والترويج لها وتحقيق الارباح من وراءها وان كانت هذه الكمامات مصنوعة من مواد غير طبية.
 
ولوحظ ارتداء الكثير من المشاهير لكمامات مرصعة بالمجوهرات ومتناسقة مع ازيائهم على وسائل الاجتماعي او عند حضورهم المحافل الرسمية كدليل على التزامهم بالاجراءات الاحترازية وكرسالة موجهة منهم لتشجيع الناس على ارتداء الكمامات دون ان يقلل ذلك من اناقتهم او يشوه اطلالتهم.
 
ومن دور المجوهرات التي كانت لها رسالتها المميزة وطريقتها الخاصة لنشر الوعي بأهمية الصحة وسبل الوقاية من فيروس كورونا هي دار "جاكوب آند كو" الامريكية تحت إدارة "جاكوب أرابو"  والذي يعتبر من أصحاب الرؤى الثاقبة والتصاميم الفاخرة بعالم المجوهرات والساعات منذ أكثر من 25 عاماً.
فطرح بوتيك "جاكوب وشركاه" في عام 2020 كمامة غير اعتيادية من تصميم صاحب الدار وتنفيذ امهر الصناع والحرفيين بمجال المجوهرات والاحجار كقطعة خاصة بفرع  البوتيك بدبي مول بالامارات العربية المتحدة.
 
وصنع هذا القناع الفاخر بشبكة حريرية مرنة من الذهب الابيض عيار 18 وتم ترصيعها يدوياً  بـ 3040 قطعة من افخر انواع الماس المستدير القطع ومتراصة بخطوط متعرجة تضيف رونقاً وروحاً لهذه التحفة الفنية. كما تم اضافة سلسلتين محكمتين من الذهب الابيض على الطرفين ليتم تثبيت الكمامة بسهولة على الاذنين .وجدير بالذكر بأن هذا القناع المتلألىء يتم لبسه على الكمامة الطبية حيث تكون كسترة واقية للكمامة الاساسية ولا يتم لبسه لوحده مطلقاً وذلك لحرص الدار على ان يأخذ الناس خطورة الفيروس بجدية ولا ينشغلوا بالاناقة على حساب الصحة والوقاية.
 
تزن الكمامة بالمجمل 155.9 غراماً ويبلغ سعرها 000 250 دولار (حوالي 300 999 درهم اماراتي) . وسواءً تم بيع هذه القطعة الثمينة وزاد الطلب على مثيلاتها من الكمامات المرصعة بالمجوهرات ام لم يتم ذلك، فإن هذه الدار قد نجحت في توصيل رسالتها وتشجيع غيرها من دور المجوهرات العالمية على صنع هذه النوعية من الكمامات وان كانت بمواد وخامات اقل رفاهية.
فهل ستستمر صيحة الكمامات بالنمو في عالم الازياء والمجوهرات حتى بعد انتهاء الجائحة وركود الازمات ؟

 



العدد الرايع من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد(15686)
نُشر بيوم الخميس -الموافق 20 رجب 1442
٤ مارس2021 م

 

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات