الرفاهية المستدامة مع جواهر شوبارد الاستثنائية

 

الرفاهية المستدامة مع جواهر شوبارد الاستثنائية

أول دار صانعة للمجوهرات والساعات الفاخرة المدمغة بشعار " التعدين العادل والتجارة النزيهة"

اصبحت الكثير من دور المجوهرات العالمية حريصة على المحافظة على البيئة ومراعاة الاخلاقيات المهنية عند اختيار موردي موادها الاولية من الذهب والألماس والاحجار الكريمة. حيث يعد استخراج وتعدين الذهب من أكثر الصناعات والمشاريع  ضرراًعلى البيئة و لها اثار سلبية جسيمة تتسبب في تلويث البيئة بالمخلفات المعدنية والنفايات من جانب ولها خطورة على حياة عمال المناجم وصحتهم من جانب آخر. لذا تولت عدد من المنظمات بالمناطق التي يتم استخراج المعادن بها مسئولية التأكد من نزاهة وعدالة العمليات المتبعة بالتعدين والتجارة بالذهب و التركيز على أهمية احترام البيئة بما يتعلق بالتخلص من النفايات واعادة تدوير الذهب والالتزام بظروف عمل محددة و ملائمة للعاملين بهذا المجال.

وتعد شركة شوبارد العائلية أول دارللمجوهرات الفاخرة تعلن عن التزامها بهذا التوجه الاخلاقي المسئول عن طريق طرحها لبرنامج "رحلة نحو الترف المستدام"  بالعام 2013 وهدفت من خلالها الى تحقيق الرفاهية والترف لعملائها من خلال توعيتهم واطلاعهم على نزاهة العمليات المتبعة بصناعة خطوط مجوهراتهم وتعريفهم بأصل المواد الاولية من الذهب والالماس والاحجار المستخدمة بمجوهرات وساعات دار شوبارد المرموقة.

استكملت شوبارد رحلتها نحو الرفاهية المستدامة ، وطرحت بالعام 2017 نسخة جديدة من تشكيلة "Ice Cube" التي تم طرحها اول مرة بالعام 1999 بحلة جديدة ،كأول مجموعة مجوهرات راقية يتم صياغتها بالذهب الأخلاقي بنسبة 100٪. واستمرت على هذا النهج الاستثنائي الذي يجمع بين الابداع والقيم العالية لتعلن بالعام 2018، عن استخدامها في جميع مجوهراتها وساعاتها بالكامل للذهب الاخلاقي المعتمد من قبل المنظمات المسئولة عن التعدين العادل والالماس والاحجار المرخصة من مجلس الصناعة المسؤولة للمجوهرات (RJC).

وبالتركيز على  باكورة التشكيلات المصاغة بالذهب الاخلاقي وهي "Ice Cube"  ،نرى ان دار شوبارد استمرت في طرح نسخ جديدة من هذه التشكيلة الكلاسيكية التي تم طرح احدث نسخة لها بالعام الحالي 2021 وتحمل نفس الشكل المكعبي المستوحى من الكتل الجليدية بتصاميم هندسية مستدامة يمكن ارتداؤها وتنسيقها بسهولة مع غيرها من قطع المجوهرات بمختلف اشكالها والوانها.

فتحتوى المجموعة على تصاميم عصرية تجمع بين الفخامة والبساطة مترجمة لعدد من القلادات والخواتم والاقراط التي تشكلت بعدد من المكعبات اللامعة والمرصعة بأجود انواع الالماس والمصنوعة بمختلف الوان الذهب الاصفر والزهري والابيض بعيار 18 ،ومتراصة بجانب بعضها البعض في خط مستقيم او على شكل مستطيلي يبرز الكمال الهندسي البسيط.

 

تتميز هذة المكعبات ذات الاوجه المتعددة بجمالية فريدة تعكس الاضواء عليها و تضيف سحراً واناقة على من ترتديها وبالخصوص الساعة الفاخرة التي تم طرحها بنفس التصميم وبتراص مكعبي دقيق يشبه الجداول البيانية .

 

ابداعات شوبارد استثنائية وتفرض نفسها بقوة سواء لبست كقطعة مفردة او كجزء من مجموعة من المجوهرات الاخرى وتستحق بجدارة ان يطلق عليها لقب سفيرة المجوهرات المستدامة ليس لكونها صديقة للبيئة فقط بل لأنها تجمع بين الجودة والقيم والتصاميم الخالدة الى الأبد.

 

 

 

 



العدد الخامس من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد(15693

نُشر بيوم الخميس -الموافق 27 رجب 1442
11 مارس2021 م

 

 

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات