كماليات مرصعة بالمجوهرات

 

كماليات مرصعة بالمجوهرات

كانت المجوهرات منذ الأزل جزءاً مهماً من المظهر الشخصي للملوك والسلاطين والطبقة المخملية في جميع الحضارت والشعوب، كما كان يستخدم ايضاً بتزيين قطع الكماليات التي يستعملونها . فكانت قطع الاثاث وأدوات المائدة على سبيل المثال تُصنع من المعادن النفيسة وترصع بالاحجار الكريمة ،ناهيك عن الملابس والقبعات التي تتزين بالنفائس والجواهر كتعبيرٍ عن المكانة الاجتماعية والمنصب الذي يتقلده الشخص الذي يرتديه.

واستمرت هذه العادة الى عصرنا الحالي وشملت الكثيرمن القطع التي نستخدمها بصفة يومية .مما حذا بالكثير من دورالمجوهرات الى التوجه لصناعة الاكسسوارات و الكماليات المرصعة بالمجوهرات بجانب تخصصهم الاساسي والذي يشمل تصميم وصياغة قطع المجوهرات الفاخرة كالقلادات والخواتم وغيرها من قطع المجوهرات المتعارف عليها.

الخيارات للكماليات المتكلفة وفيرة والقائمة طويلة،والماركات العالمية تتنافس بشراسة وتتفنن بإنتاج خطوط راقية بإستمرار من الساعات الفاخرة و الحقائب والازياء والاحذية وغيرها من المنتجات المرصعة بالمجوهرات وبإضافات مصنوعة من اغلى انواع المواد والمعادن الثمينة. وشهدت الاسواق انتشاراً لكثير من الكماليات الغير مألوفة كسلاسل المفاتيح والاقلام وفواصل الكتب وغيرها من دبابيس ربطات العنق المطعمة بالالماس والاوشحة المطرزة بخيوط الذهب والفضة وبمختلف انواع الدرروالجواهر التي تجذب شريحة واسعة من الزبائن.   

فكم من حقيبةٍ تحمل اسم ماركة عالمية ومصنوعة بإضافات وقطع مطلية بالذهب والاحجار الكريمة يتجاوز سعرها اسعاراطقم الذهب التقليدية التي تباع بالاسواق المحلية؟وكم اصبحت هذه الكماليات ضرورة ملحة لاستكمال المظهر العام لكل شخص وتسهم بشكل فعال في رفع ثقته بنفسه وفرض ذاته بالمجتمع؟ وبالرغم من تحفظي على المبالغة في شراء هذه الكماليات الا انه لا يمكنني انكار مجاراتي لهذه الظاهرة بعد انتشارها بصورة واسعة بمجتمعاتنا الخليجية على وجه الخصوص. واسهام المشاهيربشكل كبير من خلال وسائل الاعلام التقليدية والاجتماعية على ترسيخ هذا الثقافة وتفشيها.

فهل تحرصون على اقتناء الكماليات المرصعة بالمجوهرات الفاخرة أم تعتبرونها اسرافاً لا داعي له؟ وتكتفون بالمنتجات الكلاسيكية العملية؟ شاركونا ارائكم ونتطلع الى مقترحاتكم للمواضيع القادمة والاجابة على تساؤلاتكم على البريد الالكتروني  : seemajewelsbh@gmail.com

مع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة لمحتوى جواهر الخليج القيمة.

العدد الخامس من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد(15693
نُشر بيوم الخميس -الموافق 27 رجب 1442
11 مارس2021 م





 

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات