دار غراف تكشف الستارعن تشكيلتها التي تجمع بين الليل والنهار

 
دار غراف تكشف الستارعن تشكيلتها التي تجمع بين الليل والنهار
لطالما اقترن إسم دار غراف البريطانية بصناعة الالماس وتصميم أرقى المجوهرات .ومنذ نشأتها بالعام 1960 على يد مؤسسها المبدع لورنس غراف، تحرص هذه الدار العريقة على استخراج وصياغة أندر أنواع الألماس وأكثرها جودة وتحويلها إلى قطع رائعة من المجوهرات التي تحرك الاحساس وتحصد اعجاب الناس.
 
يُشار إلى أنّ دار غراف تتولى الاشراف على جميع مراحل التصنيع من استخراج الالماس الى الصقل ومن ثم التصميم والتنفيذ.حيث تقوم غراف بإنتاج الماس المصقول من قطع الماس الخام التي تستخرج من المناجم المنتشرة في كافة أنحاء العالم ،مما جعلها في صدارة شركات الماس العالمية. ويتولى فريق مختص بمباشرة عمليات تشكيل وصقل الماس الخام، في مشغل دارغراف لتشكيل الماس في جوهانسبورغ بأفريقيا ومن ثم نقله الى معامل التصميم والصياغة التابعة لنفس الدار.
تبهرنا غراف دوماً بمجموعاتها من المجوهرات والساعات التي يعد الالماس بألوانه الرائعة هو الحجرالغالب بها .ويدمج حرفييها ومصمميها بكل دقة الالماس بأنواع فريدة من الاحجار الكريمة بتشكيلات وزخارف منمقة تعزِّز فخامة تصاميمها وتبرز تفاصيلها.
 
وتزامنا مع الاعتدال الربيعي، كشفت غراف الستارعن احدث تشكيلاتها من المجوهرات الفاخرة "Tribal" أو "القبلية" ، والتي تركز فيها على الالماس الشفاف والأصفر، مع قطرات من الزمرد الملكي، في ثلاثة منحوتات متفردة وهي"New Dawn" و "Graff Gateway" و"Night Moon" مستوحاه من السماء بشمسها ونجومها وقمرها ومصاغة بزخارف ايقونية خالدة تحكي قصصاً قبلية شيقة تبهر الاذهان قبل الانظار.
تعد تشكيلة الفجر الجديد المدرجة تحت المجموعة تعبيراً واضحاً عن البدايات الجديدة واشراقة الشمس التي توحي بالايجابية حيث شملت قطعها على تصاميم استئنائية مرصعة بالالماس الشفاف والاصفر الساطع الذي يمثل اشعة الشمس وهي ممتدة بالافق .و رصعت قلادة الفجر الجديد بـ 374 ماسة شفافة بأشكال متعددة وماسات صفراء ذات شكل كمثري .هذا بالاضافة الى ماسة صفراء مركزية ذات 10.56 قيراط.كما تحوي التشكيلة على زوج من الاقراط بنفس الروح والالوان تجعل من ترتديها تزهر بعنفوان.
اما بالنسبة لتشكيلة قمر المساء فهي تتميز بتصاميمها الهندسية وزخارفها النصف دائرية المستوحاه من القمر المتلآلىء بالالماس في السماء .وتحوي التشكيلة على قلادات واساور فاخرة مرصعة بالالماس وزوج من الاقراط المتدلاه بتصميم مثير مرصف بالالماس المستدير و الباغيت المثبت على اطارات من الاشكال الهندسية المختلفة لتشكل تحفة فنية بوزن اجمالي يبلغ  13.06 قيراطاً.
وبرز الزمرد الاخضر بقوة بهذه المجموعة بطقم يتكون من اقراط ضخمة من الالماس والزمرد الخرزي الفاخر وعقد خلاب مكون من مدارات الماسية مطعمة بالزمرد الدمعي الذي يزن 418 قيراطاً ومعلقاً بشموخ ليؤكد اسطورة الحسناء التي كانت تتراقص بالصحراء ورمت الجمر بالسماء ليتحول الى نجوماً تنير الفضاء.
وشملت تشكيلة بوابة غراف على عدد لا يستهان به من التصاميم الأخاذة المرصعة بالالماس والمزينة بزخارف قبلية على شكل اقواس بيضاوية معلقة بدلال من طوق ماسي يضج بالرقي ويضيف جمالاً وانوثة على من ترتديه .
ضمن دار غراف مكانته العالية بعالم الالماس ، وجمع بين التصميم الابتكاري والهندسة السويسرية الاستثنائية لانتاج مجوهرات وساعات خالدة تتناسب مع ابداعاته الرائدة.
 

نُشر بيوم الخميس -الموافق 10 رمضان 1442 -22 ابريل 2021

العدد الحادي العاشر صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15735

 


 
                                                                                   

 

 

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات