زهوة العيد ..بالذهب والطيب

 زهوة العيد ..بالذهب والطيب

لطالما ارتبطت المجوهرات بالأعياد كونها من اساسيات الاطلالة المثالية والمظهر المتكلف المقترن بالمناسبات والزيارات العائلية السعيدة.وتحرص السيدات بهذه التجمعات على ارتداء افضل الازياء وتنسيقها مع أفخم المجوهرات على اختلاف الثقافات والعادات.  فنلاحظ في مجتمعاتنا الخليجية بأن الطابع التراثي والتقليدي هو السائد بالأعياد حيث ترتدي السيدات الجلابيات الزاهية وتتزين بأبهى الحلي التقليدية والساعات الفاخرة عند استقبال أو زيارة الاهل. أما عند الخروج للمطاعم او المجمعات التجارية فالمجوهرات تكون اقل ترفاً والتصاميم الناعمة تصبح هي الغالبة ويكون التركيز اكثرعلى الشنط والاحذية ذات العلامات التجارية المعروفة وغيرها من الكماليات الراقية. 
 
وشهدت أسواق البحرين ككل عام اقبالاً واضحاً من المتسوقين لشراء احتياجات عيد الفطر المبارك من الذهب والمجوهرات .وبلغ الطلب على الذهب ذروته في النصف الثاني من الشهر الفضيل، وحرصت محلات المجوهرات على طرح تشكيلات خاصة برمضان والعيد لعلمهم بمدى انتعاش الاسواق بهذه المواسم .إذ يعتبر شهر رمضان من أفضل المواسم التي تكثر فيها حركة البيع والشراء حتى وان كانت اسعار الذهب مرتفعة بتلك الفترة.كما يقوم البعض قبل العيد بشراء الذهب وشبكات الأعراس التي تكثر في شهر شوال .كما تنتعش اسواق المجوهرات ايضا بموسم الحج الذي يكثر فيه الفرح،ويقبل الناس فيه على شراء الهدايا لحجاج بيت الله الحرام عند عودتهم لديارهم والتي تكون عادة من الذهب والحلي. ولعل الصور والفيديوهات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي لإطلالات العيد خير دليل بأن الذهب خير قرين لزهوة العيد.
 
فكم جميل ان تقترن مناسباتنا بكل نفيس وفريد ،وكم نفخر بتقاليدنا التي تزين المرأة بالذهب في العيد.
 
ماهي انماط المجوهرات التي اعتمدتيها بإطلالة العيد؟ شاركونا ارائكم ونتطلع الى مقترحاتكم للمواضيع القادمة والاجابة على تساؤلاتكم على البريد الالكتروني  : seemajewelsbh@gmail.com
مع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة لمحتوى جواهر الخليج القيمة.

نُشر بيوم الخميس -الموافق ٨ شوال ١٤٤٢ -٢٠ مايو ٢٠٢١-بجريدة أخبار الخليج البحرينية



Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات