دار شانيل الراقية 00 تحول قارورة عطر N°5 الايقونية ..الى قلادة ماسية اسطورية

دار شانيل الراقية 00 تحول قارورة عطر N°5   الايقونية ..الى قلادة ماسية اسطورية

تعد دار شانيل من اهم العلامات التجارية العالمية الرائدة في عالم الاناقة والفخامة بمجالات متعددة تشمل الازياء ومستحضرات التجميل والعطور والمجوهرات وغيرها من المنتجات الكمالية والجمالية. وتم تأسيس هذه الدار من قبل كوكو شانيل في عام 1910م ، ويملكها حالياً  كل من " آلان فرتهايمر وجيرار فيرتهايمر" .
وخطت مؤسسة هذه الامبراطورية العريقة أولى خطواتها في عالم التميز بإطلاق أول عطورها الخالدة  N°5 بالعام 1921، وتعد عطور شانيل من أشهر العلامات التجارية وأغلاها ويتم وصفها على انها عطر المشاهير والاغنياء. ثم انتقلت الى عالم المجوهرات بطرحها لأول مجموعة من المجوهرات الفاخرة المصنوعة من البلاتين والألماس وهي مجموعة Bijoux de Diamants التي شكلت نقلة نوعية بعالم المجوهرات بجمالها السامي ومضمونها الراقي .
 في عام 2021، ومن منطلق حرص الدار على الريادة والسعي الدؤوب للتفرد والابتكار ، قرّر مبدع الدار باتريس لوجيرو مدير استوديو تصميم المجوهرات في "شانيل" CHANEL الجمع بين عالم العطور والمجوهرات عبر اطلاق مجموعة Collection N°5 من المجوهرات الماسية الفاخرة احتفالاً بمرور قرن كامل على إطلاق عطر N°5 . وتضم هذه التشكيلة الايقونية مائة وثلاثة وعشرون قطعة خلابة تحمل نفس مسمى العطر وتصميمه الهندسي المرن وتتشارك معه نشوة النجاح والانتشار.
جمعت سليلة Place Vendôme  بفراسة بين عبق عطورها الفواحة ومهارتها بصياغة المجوهرات عند اختيارها الماسة المثمنة المحورية التي تزين قلادة مجموعة المجوهرات N°5 الخلابة والتي أطلق عليها اسم  55.55، وذلك نسبة لوزنها الذي يبلغ 55.55 قيراطاً وشكلها الزمردي البارز والصلب . وتم صنع هذا العقد الاسطوري من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط و ترصيعه بـ 104 ماسة فريدة تتراوح اشكالها بين الدائري الى الماركيز والكمثري والباغيت الراقي، من فئة D الخالية من أي شوائب. وتم انتقاء جميع حبيبات الالماس بالمجموعة بدقة من قبل خبراء شانيل وصقلها بمهارة من قبل حرفيي الداروترصيعها بقوالب بإتقان وتعليقها في سلاسل متلألئة من الماس بطرق مدروسة لتستحضر بوضوح شكل قارورة عطر N°5 وسدادته المميزة. 
هذة التحفة الفنية التي تبهر القلوب قبل العيون ليست معروضة للبيع بل قررت دار شانيل الاحتفاظ بعقد 55.55 كجزء من ارثها الغني وذلك في مقرها الأساسي في باريس والذي يحوي كل غالي ونفيس.

 




 صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد ١٥٧٨٤

   نُشر بيوم الخميس -الموافق ٢٩ شوال ١٤٤٢ -١٠ يونيو 2021  

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات