"لي بيرلانغو دو كارتييه" ..تراكيب هندسية مفعمة بالطاقة والحيوية

 "لي بيرلانغو دو كارتييه" ..تراكيب هندسية مفعمة بالطاقة والحيوية

شركة مجوهرات فرنسية عريقة تأسست بالعام 1847 في باريس من قبل لويس فرونسوا كارتييه والذي تدرب لسنين عديدة على يد معلمه ادولف بيكار واكتسب خبرته بمجال المجوهرات قبل ان يشتري ورشة معلمه ويبدأ في بناء عالمه الخاص الزاخر بالتصاميم الكلاسيكية الخالدة. و انضم إليه ابنه الفريد كارتييه  في عام 1874 والذي قام بالتركيز على اثراء وابراز خط الساعات الخاص بدار كارتييه. وتم إنشاء اول دار لهذه المجموعة سنة 1899 في قلب مدينة باريس بشارع السلام والذي لايزال قائماً الى اليوم بنفس الموقع ليكون شاهداً على عراقة الدار ومركزاً يجمع بين الشركة الأم وجميع فروع كارتييه المنتشرة في بقاع الأرض.
 
اقترنت رؤية كارتييه بالابتكار والابداع المدمج بالجرأة والفخامة على مر العصور.. وظهر ذلك جلياً بتشكيلات الدار من المجوهرات الراقية والساعات الفاخرة والتي تحوز دوماً على اهتمام النخبة واعجاب المشاهير. وتتميز تصاميم كارتييه بأصالتها وخصائصها الجمالية التي تدمج بين أجود انواع الالماس والاحجار الكريمة وتصيغها بحرفية ودقة عالية تخفي تناقضات العناصر التي تشتهر بها الدار لتخرج بالنهاية قطعاً ايقونية متوازنة التفاصيل ومتكاملة المضمون.
 
طرحت كارتييه على مر السنين العديد من مجموعات المجوهرات والساعات ذات التصاميم العملية الراقية والتي تستقطب شريحة كبيرة من عشاق الاناقة والفخامة. واطلقت مؤخراً مجموعة مجوهرات Les Berlingots de Cartier المستوحاه من السكاكرالتي تحمل نفس الاسم والالوان.وتتميزهذه التشكيلة التي تشع ايجابية وحيوية بألوانها الزاهية والتراكيب الهندسية الثلاثية الابعاد والمتمثلة بالمستطيلات التي تحدها اشكال هرمية من الطرفين. ومزجت كارتييه بهذه التشكيلة التي تحوي على عدد من الخواتم والقلائد المتباينة ،بين الوان مختلفة من الذهب الاصفر والوردي والابيض والاحجار الكريمة ، مثل الماس، الأونيكس، ، المالاكيت، الكالسيدوني الازرق، والخشب الثعباني وغيرها من المواد التي عكست فلسفة الدار الساعية للتجدد والحريصة على انتاج خطوط من مجوهرات تحمل مفاهيم عميقة وجماليات فريدة. هذه التشكيلة مثالية للإطلالات اليومية ويمنح من ترتديه هالة من الايجابية المستمدة من مختلف انواع الاحجار الكريمة وتضيف لها اشراقة واضحة.
 
رسخت دار كارتييه مكانتها بعالم المجوهرات والساعات منذ بدايتها وصنعت لنفسها علامة تجارية فاخرة ذات ارث ثقافي وفني ثري يجمع بين التصاميم العتيقة ويتماشى مع المتطلبات العصرية. ولعل الاقبال الكبير على كل ما تقدمه هذه الدار خير دليل على عظمة انتاجها وعراقة خبرتها.
 
 
 
 



صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد ١٥٧٩١
نُشر بيوم الخميس -الموافق ٧ ذو القعدة ١٤٤٢ -١٧ يونيو ٢٠٢١

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات