قلادة فاخرة من الزمرد الملكي.. من دار هاري وينستون العالمي

 
قلادة فاخرة من الزمرد الملكي.. من دار هاري وينستون العالمي
يعد الزمرد حجر البخت لشهر مايو وهو مرادف للون الأخضرالملكي الذي يمثل الايجابية المتمثلة في الوان الطبيعة الخلابة والخير المتمثل بالبركة والاموال الوفيرة .كما يقال بأنه يحقق التوازن العاطفي والذكاء العقلي لمن يرتديه. وهو الحجر الذي غالبًا ما يهدى في الذكرى السنوية الخامسة والعشرين والخامسة والثلاثين للزواج.
يعتبرالزمرد من احدى الاحجار الاربع الكريمة الاساسية ذات القيمة العالية والتي تشمل (الألماس والزمرد والياقوت والزفير) ويعد من الخيارات االمفضلة لدى الملوك والنخبة على مصر العصور . وهو الحجر الذي احبه الفراعنة وتزينت به كليوبترا وتفاخرت به مهراجات الهند والسند منذ آلاف السنين بمختلف الحضارات والثقافات.ولهذا الكنز الاخضر ميزة لونية غنية ومبهجة تفرض نفسها بوضوح بأي قطعة من المجوهرات مهما تزاحمت الاحجار والتفاصيل بها ،لذا يتسابق عشاق النوادر وصناع المجوهرات الفاخرة على ادراج الزمرد بتشكيلاتها وتصاميها الراقية.
ومن ضمن دور المجوهرات التي نشأت بينها وبين الزمرد قصة حب اسطورية هي دار هاري ونستون الامريكية والتي تبهرنا دائما على السجادة الحمراء بقطعها الفاخرة التي تزين المشاهير والاغنياء. فمنذ افتتاح اول متجر لدارهاري وينستون في مجمّع روكفلر سنتر بقلب مدينة نيويورك بالعام 1932، وهي تحرص على اختيار اجود انواع الماسات والاحجار الكريمة النادرة لتحويلها الى تحف فنية من المجوهرات والساعات التي تضج سحراً وترفاً على مر الأجيال.
يذكر بأن السيد هاري وينستون عندما كان في سن الثانية عشر من عمره، قد اشترى قطعة من الزمرد تزن قيراطين بـ25 سنتاً وباعها بعد يومين بـ800 دولار. ومنها بدء بالمتاجرة بشراء المجوهرات من النبلاء وبيعها بأسعارأغلى ليحقق بذلك مكاسب مادية هائلة ودعماً لإفتتاح مشروعه الاول والذي كان يسمى "شركة الألماس الرائدة" وهو في سن الثامنة والعشرين. واستمرت نجاحاته وانجازاته حتى اصبح اشهر من نارعلى علم في عالم الالماس والذهب .
واجهات هذه الدارالعريقة تضج بمجموعات باهرة من المجوهرات الفاخرة  ذات مسميات ايقونية تبرز اصالة الدار وحرفيتها، ومن ضمن هذا التشكيلات هي مجموعة مدينة نيويورك التي تم استلهام تصاميمها من هذه المدينة الرائعة بمعالمها السياحية وشوارعها التي تضج حركة وطاقة لا مثيل لها. واعتمدت الدار على تصاميم الارت ديكو والفن المعماري المستوحى من مباني ومتاجر نيويورك الصاخبة لتخرج بجواهررائعة تخلد معالم موطنها بأرقى التصاميم و أجود انواع الماس والحجر الثمين.
وتعد قلادة الكاتدرائية الزمردية المستوحاه من التصميم الهندسي لكاتدرائية القديس باتريك الشهيرة في نيويورك والقريبة من متجر هاري ونستون ، من روائع هذه الدار وتحفها الخالدة. ويحتوى هذا العقد الساحر على  خمس قطع كمثرية الشكل من الزمرد الكولومبي مثبتة بالذهب الاصفر عيار 18 و يبلغ إجمالي وزنه 65.63 قيراطًا . وتتدلى هذه الجواهر الخضراء الملكية بسلاسة من طوق أنيق منحني من البلاتينيوم المرصع بصف من الماس الباغيت المتناسق مع غيره من الماسات الكمثرية والماركيزية القطع بوزن إجمالي يبلغ 46.83 قيراطًا .وتأتي هذا القلادة الخرافية بزوج من الاقراط الزمردية المتدلية والمتناغمة بأغلى انواع الالماس واكثره بريقاً.
ابداعات هاري ونستون لاتعد ولاتحصى وعطاؤها مستمر ولا ينسى، وتصاميمها تجمع بين الحرفية والدقة المثلى . فليس من المستغرب بأن تكون المقصد الرئيسي لسيدات الفخامة والاناقة القصوى.
 
 


 صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد ١٥٧٨٤

   نُشر بيوم الخميس -الموافق ٢٩ شوال ١٤٤٢ -١٠ يونيو 2021

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات