جواهر من مختلف الموارد

جواهر من مختلف الموارد
تعتبر المعادن بإختلاف انواعها مثل الذهب والبلاتين والفضة والنحاس من المواد الاساسية المستخدمة في صناعة المجوهرات وتعد ضرورية لتشكيل الذهب وصنع القوالب ومن ثم تطعيمها بالاحجار الكريمة وغيرها من المواد الاخرى. ولوحظ في السنوات الاخيرة بروز الكثير من الموارد الطبيعية والصناعية على حد سواء  في خطوط المجوهرات الفاخرة .فلجأت العديد من دور المجوهرات العالمية الى دمج الزجاج العضوي او لوسايت مع الذهب والالماس .كما كان حضور البلكسي والريزن (الصمغ الاكريليكي) قوياً مؤخراً من خلال تشكيلات شبابية راقية مفعمة بالالوان الزاهية.
أما الاصداف والزجاج الملون والكريستال فكانت من المواد التي تستخدم منذ القدم في صنع المجوهرات كونها متوفرة بكثرة وتسهم في تقليل تكلفة الحلي بشكل كبير. كما كان لتطلع المصممين المبدعين لتقديم كل ماهو مختلف وبعيد عن النمطية الرتيبة دوراً مهماً ايضاً لرواج هذه النوعية من المجوهرات، ولا يمكننا التغافل عن انه كلما كانت قطع المجوهرات بمتناول يد الاغلبية كان نجاحها اكبر وربحها اكثر.
 
شهدت الاسواق عودة المجوهرات المشغولة بالجلد والاخشاب والاحجار الكريمة الصناعية بقوة حيث تفننت دور المجوهرات بتقديم مختلف قطع المجوهرات العملية الراقية المصنوعة من الذهب والمرصعة بالالماس المدمج بمختلف الموارد الغير المألوفة لتضيف بذلك تميزاً وتفرداً لا مثيل له وتخرج بالنهاية بتشكيلة من المجوهرات العصرية والمختلفة تماماً عن المعتاد والمتناسبة كلياً مع جميع الاذواق والميزانيات .
 
فهل تعجبكم المجوهرات التي تدمج بين المعادن والاحجار النفيسة والموارد الاقل تكلفة؟ شاركونا ارائكم ونتطلع الى مقترحاتكم للمواضيع القادمة والاجابة على تساؤلاتكم على البريد الالكتروني  : seemajewelsbh@gmail.com
مع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة لمحتوى جواهر الخليج القيمة.




 نُشر بيوم الخميس -الموافق 22 شوال ١٤٤٢ -3 يونيو ٢٠٢١-بجريدة أخبار الخليج البحرينية


Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات