روائع بولغري الأيقونية.. تعيد الحياة الى مدينة ميلان الايطالية

روائع بولغري الأيقونية.. تعيد الحياة الى مدينة ميلان الايطالية

ضمن احتفالية اسطورية بثت روح الامل في ايطاليا من جديد ،قامت دار بولغري بإطلاق أحدث تشكيلاتها من الساعات والمجوهرات الفاخرة تحت عنوان "Magnifica" وهي بلاشك اسم على مسمى وتوصف بدقة عظمة ابتكارات بولغري التي تكمن في جوهر انتقائها للأحجار الكريمة ذات الألوان الزاهية والمتناغمة بالرغم من تناقضاتها ،وتصاميمها التي تنبض حياة وبهجة وتترجم بدقة خيال الفنان الواسع وانامل الحرفي الماهر.
انطلق عرس الفخامة يوم 3 يونيو2021 في مدينة ميلان العريقة وامتد لمدة يومين بحضور نخبة من المشاهير بالاضافة الى سفراء الموضة والاناقة أمثال إستر إكسبوزيتو وليلي ألدريدج وكيارا فيرانيي واللاتي هن بالأساس الوجوه الاعلامية للعلامة بجانب تانيا لا كروا وليو جاسمان وأليساندرو بورغي وغيرهم من النجوم واقطاب الاعلام. وحرصت دار بولغري ضمن مسئوليتها المجتمعية واهدافها النبيلة على تشجيع السياحة وتسليط الضوء على معالم عاصمة الموضة الايطالية والتبرع لصالح بلدية ميلان كدعمٍ منها لتعويض الخسائر التي تكبدتها المدينة اثر انتشار جائحة كورونا .
وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالتغطيات والصور التي التقطها الحضور وعكست الرفاهية المطلقة التي اعتمدتها الدار في استقبال ضيوفها. بدءاً من الحفلة الموسيقية الراقية بقيادة المايسترو بييترو ميانيتي على مسرح لاسكالا العريق الى العرض الخرافي التي احيته في حديقة فندق بولغري باليوم التالي لكشف الستار عن مجموعتها الحصرية من روائع المجوهرات والساعات الفاخرة.قدمت بولغري بث رقمي عالمي في 21 يونيو تم تصويره في صالة غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني، والتي تُعدّ من أشهر الصروح االتاريخية في ميلان لعرض ترنيمتها الخاصة بالقيم الرومانية الأصيلة على يد الاوبرالي الايطالي أندريا بوتشيلي خلال الاطلاق الرسمي لمجموعة مجوهرات "ماقنيفيكا" العظيمة.
 
شملت المجموعة الاستثنائية 60 تصميماً بقيمة تقديرية تتجاوز الملايين من الدولارات،وزينت عدداً من فاتنات السجادة الحمراء بحفل اوسكار 2021 قبل التدشين الفعلي للتشكيلة .أما مصادر الالهام التي اثرت هذه الروائع فهي كثيرة انتقينا منها تشكيلة السماء التي تلقي ظلالاً دافئة من السماء الرومانية على عقد ماسي فاخر من البلاتين المرصع بقطعة مركزية من الزفير الازرق السيريلانكي البيضاوي بوزن يبلغ 13.5 قيراطاً وحبيبات من الروبليت الخرزي المحمر متناثرة بين النقوشات الباروكية الفريدة ومعانقة بحب فصوص الالماس والزفير الموزعة على هذه التحفة الفنية. أما السر الذي تحمله هذه الجوهرة الزرقاء فهي اسوارة الكف البارزة المرصعة بنفس التشكيلة من الاحجار النفيسة و تحمل بين منحنياتها ساعة مخفية تسعد الفؤاد.
 
واستمرت بولغري في احيائها للتراث الروماني ونسائها المخضرمات واحيت ذكرى الفنانة الايطالية ارتيميسيا جينتيليسكي في طقم يتكون من قلادة واسوارة تحمل ساعة مخفية أيضا بمسمى "سبايرل باروك"  بزخارف حلزونية رائعة من الذهب الابيض مطعمة بكابوشونات من الثلاثي الملكي الزفير والزمرد والياقوت بلمسات من الالماس التي حددت الانحناءات وابرزت جمال المسارات في صورة ثلاثية الابعاد.
هذه التحف الباهرة ماهي إلا نقاط في بحر روائع تشكيلة ماغنيفيسا التي تحوي كنوزاً من اجود واكبر الاحجار بأطيافها وانواعها النادرة. وكما اعتدنا فإن دار بولغري تبهرنا كل عام بالسيمفونيات اللونية و المقاييس المتوازنة والاذواق العالية التي تتكاتف معاً لتستحضر براعة هذه العلامة الفاخرة ورؤيتها الواضحة.
 




 صحيفة اخبار الخليج 

نُشر بيوم الخميس -الموافق ١٤ ذو القعدة ١٤٤٢

-٢٤ يونيو ٢٠٢١


 

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات