دار ميسيكا تجسد ريش الصقور.. بتشكيلة من الخشب والالماس المنثور

دار ميسيكا تجسد ريش الصقور.. بتشكيلة من الخشب والالماس المنثور

ابصرت دار مجوهرات ميسيكا النور في باريس بالعام 2005 على يد المبدعة فاليري ميسيكا، ابنة تاجر الماس الشهير أندريه ميسيكا. والتي ورثت موهبتها وشغفها بالمجوهرات من والدها واستطاعت بذكائها ولمساتها الساحرة أن تدفع بالدار بقوة نحو العالمية بمدة قياسية.

وأصبحت تصاميم ميسكيا الراقية قطعاً اساسية بصندوق مجوهرات اغلب ايقونات الموضة والمشاهير ،لما تحويه من افكار ابتكارية وخامات متعددة تتوالف بتناغم آسر مع الالماس وتشكل قطعاً خلابة من المجوهرات اليومية الناعمة بجانب المجموعات الفاخرة من الاطقم الماسية الخاصة بالمناسبات.

تتميز قطع مجوهرات ميسيكا بإعتمادها لتقنيات غيراعتيادية في تصاميمها .ولعل تشكيلة الماسات المتحركة هي خير دليل على حرفية الدار وسعيها الدؤوب لتقديم كل ماهو جديد وغريب في عالم المجوهرات العجيب. وطرحت الدار بالعام 2020 تشكيلة استثنائية من المجوهرات الراقية التي لازال صداها عاليا ً الى الموسم الحالي وهي مجموعة "Born to be Wild" المستوحاة من الغرب الامريكي بأراضيه الواسعة وطبيعته البرية المتوحشة . وشملت هذه المجموعة تشكيلات ساحرة اخرجتها انامل السيدة الماسية فاليري ميسيكا والتي وظفت خشب الزيريكوت المنحوت بمهارة مع الذهب والالماس في تشكيلة الـصقر الأسود- Black Hawk المستلهمة من ريش الصقورالذي يستخدم في تزيين الزي التقليدي للهنود الحمر ويحمل رمزية خاصة ومعاني تختلف بإختلاف اعداد الريش واماكن وضعها.

تحتوي تشكيلة الصقر الاسود على قطع من المجوهرات البارزة الفخمة وخيارات اخرى خفيفة كالريشة للاستخدام اليومي . وتتألف التشكيلة الاولى من عقد خلاب مكون من طوق من الذهب الوردي المرصع بأجود انواع الالماس الاجاصي والماركيزي الشكل يتساقط منها عددٌ وفير من الريش الخشبي المنحوت والمحدد بصفوف من الماس المستدير المنثور. ويكمل العقد الايقوني سوار ضخم يحمل نفس فكرة الريش الخشبي المتابين مع الالماس وزوج من الاقراط المتدلية التي تثبت على الاذن بقوس مرصع بالماس الماركيزي المتناسق مع غيره من اشكال الماس الجميلة.

أما النسخة اليومية من التشكيلة والمكونة من تشوكر واسوارة واقراط وخاتم فريد، فقد صممت لتتكون من ريشة خشبية واحدة مزينة بعدد اقل من الالماس ولكنها تزهو جمالاً وتتألق سحراً.
اختراعات ميسيكا الماسية تحاكي المرأة العصرية المتحررة وتأخذها في رحلة مفعمة بالحماس والاثارة .فبعد ان نقلتها بلمح البصر من المدينة الصاخبة الى الصحراء الموحشة، فهل سترافقها مستقبلاً الى البحار الهادئة أوالسماء الصافية؟









صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد ١٥٨٠٥
نُشر بيوم الخميس -الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤٢-١ يوليو ٢٠٢١


Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات