مجموعة "Sixième Sens par Cartier"..جواهرٌ تيقظ الحواس وتحبس الأنفاس


مجموعة "Sixième Sens par Cartier"..جواهرٌ تيقظ الحواس وتحبس الأنفاس

تستمر دورالمجوهرات العالمية بكشف الستارعن تحفها التي عملت عليها بالخفاء اثناء فترة الإغلاق وتوقف الاحتفالات بسبب تفشي جائحة كورونا على مستوى العالم. فها هي دار كارتييه العريقة تبهرنا بتشكيلتها الجديدة من المجوهرات الفاخرة بمسمى "الحاسة السادسة" تزامناً مع طرح دار بولغري وغوتشي لتشكيلاتهم لعام 2021 مؤخراً. ووقع اختيار كارتييه على ايطاليا ايضاً وبالتحديد بحيرة كومو الخلابة لإطلاق مجموعتها الاخيرة التي تضج ابداعاً وفخامة وتخاطب بتفاصيلها جميع الحواس وبالذات الحاسة السادسة التي ستخبر من ترتديها بالتأكيد بأنها الأجمل والأكمل على الاطلاق.
حضر الحفل جمع من المشاهير ورواد الاعلام المختص بالموضة والمجوهرات لاكتشاف تفاصيل تشكيلة "Sixième Sens par Cartier" وكان من ضمن الحضورالحسناء الإيرانية غُلشيفته فراهاني والتي كانت الوجه الاعلامي للحملة وكذلك الفاتنة المصرية ياسمين صبري التي تألقت بإطلالتها الراقية والمزينة بمجوهرات الحاسة السادسة . كما شملت الامسية حضوراً مميزاً لعارضات الأزياء مارياكارلا بوسكونو وبيانكا براندوليني ، و المخرجة اللبنانية نادين لبكي، والممثلة السعودية فاطمة البنوي وغيرهم من المهتمين والمؤثرين بهذا المجال الراقي.
وذكرسيريل فيجنيرون، المديرالتنفيذي لشركة كارتييه بأن هذه المجموعة الكلاسيكية الفريدة هي استمرار لمسلسل ابداعات دار كارتييه التي تحرص على تقديم تصاميم مميزة تضج بالخدع البصرية وتنبض بالحياة بمجرد ملامستها للجلد . وتشمل معروضات كارتييه التي تدغدغ المشاعر وتثري المظاهر على ما يقارب 250 قطعة، بما في ذلك 80 تصميماً جديداً ومجوهرات عتيقة مذهلة من تشكيلة كارتييه تراديشن يعود تاريخ أقدمها إلى عام 1904.
ابرز كنوز تشكيلة الحاسة السادسة من كارتييه هو خاتم "Parhelia" الذي جمع الانطباعات البصرية المتشابكة، والتصورات المبهمة، لتعطي هذا الخاتم أناقة لا تقاوم. ويتوسط هذه التحفة الايقونية كابوشون من الزفير الأزرق الداكن (عيار 21.51 قيراطاً) يشع من على القمة ومحاط بخمسة صفوف من الماس والزمرد البراق تمتد على ثلاثة أصابع، بأطراف متحركة ومن الممكن فصلها ولبسها كبروش فاخر .وجدير بالذكر بأن هذا الخاتم هي نسخة محدثة لقطعة تم تصميمها بنفس انواع الاحجار في بداية القرن العشرين و أطلق عليه لويس كارتييه " رمز الطاووس" .
وكان للقلادات نصيب الأسد في المجموعة الجديدة وتميزت بتفاصيلها الفريدة من التراكيب الهندسية التي تم رصفها وتنسيقها بحرفية عالية وتقنية ذكية اخرجتها كنسيج شبكي ثلاثي الابعاد نذكر منها هنا قلادتين اتسمتا بالعصرية والاناقة الباريسية هما Pixelage و Meride. فجسدت كارتييه رمز الفهد او النمر الذي اشتهرت به في قلادة Pixelage التي تستحضر تدرجات لونية من الالماس الشفاف والأصفر والبرتقالي والاونيكس الاسود لتشكل نسيج الفرو الحيواني مع انعكاسات ذهبية آسرة تشع من خلال ثلاثة توبازات زمردية القطع بإجمالي 27.34 قيراطاً. واستخدم حرفييو كارتييه نفس التقنية والخدع البصرية لصياغة عقد Meride التي تذكرك برقعة الشطرنج بألوانها الحيادية المألفة من الماس الشفاف والكريستال الصخري والاونيكس.
نجحت كارتييه كعادتها بجدارة في ترجمة افكارها وتجسيد مفاهيمها الاستثنائية وابرازها بطريقة تخاطب الاحساس وترسخ في الاذهان . وضمت التشكيلة العديد من المجوهرات الفنية التي تتميز بمسمياتها الرنانة واحجارها الخاصة،لذا انصحكم بالاطلاع عليها والاستمتاع بالتغذية البصرية التي ستثري لديكم الحاسة السادسة.













تم نشره بصفحة جواهر الخليج -صحيفة أخبار الخليج البحرينية

العدد : ١٥٨١٩ - الخميس ١٥ يوليو ٢٠٢١ م، الموافق ٠٥ ذو الحجة ١٤٤٢هـ


Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات