تجار الذهب بالبحرين.. إستطعنا الصمود بالرغم من الركود


تجار الذهب بالبحرين.. إستطعنا الصمود بالرغم من الركود

شئنا أم أبينا فإن الجائحة قد غيرتنا جميعاً وأثرت علينا كثيراً ،والآن الخيار بأيدينا لنتأقلم ونتعلم ونستغل هذه التجربة بالرغم من مرارتها لصالحنا. اومثلما يقال "نُحَول الألم الى أمل " ونتطلع دوماً لتحقيق الأفضل دون كلل.

وبالحديث عن قطاع الذهب والمجوهرات بسوق البحرين فقد واجه تجار محلات الذهب تحدياً كبيراً ما بين الاغلاق الأول والثاني للأسواق . وتفاوتت الخسائر ما بين الفترتين ، حيث كان الاقبال على شراء الذهب المشغول والسبائك ملفتاً عند بداية الجائحة بينما هبطت القوة الشرائية بشدة عند الاغلاق الثاني وذلك بسبب حالة الحزن التي سادت البلاد بسبب ارتفاع اعداد المصابين والوفيات.

التقيت بعدد من اصحاب المحلات وتناولت معهم اطراف الحديث عن اثار الجائحة والاجراءات التي قاموا بإتخاذها لمواجهة هذه الازمة التي لم تكن بالحسبان . وانبهرت من كمية الايجابية والتفاؤل التي ابداها اغلبيتهم بالرغم من المعوقات التي واجهوها بشجاعة وبصيرة ثاقبة، خاصة بأن ارتفاع اسعار الذهب و إقرار ضريبة القيمة المضافة على الذهب تزامنت مع الجائحة واثرت على المبيعات بصورة واضحة . وذكرمعظمهم بأنهم كانوا يستغلون فترات الاغلاق لصيانة المحل والتدقيق على المخزون والعمل على تصاميم وعروض جديدة وتسهيلات تسهم في انعاش السوق وتحفزهم على الصمود. كما ونوهوا بأن لوسائل التواصل الاجتماعي الدور الأكبر في التسويق ومواجهة الركود.

واتفق اغلبية التجار بأن الجائحة جعلتهم يركزون اكثرعلى التسويق الرقمي وقاموا بتوظيف بحرينين مختصين بالاعلام الاجتماعي والبرمجة الرقمية ليواكبوا التطورات ويفتحوا ابوابهم على مختلف الاسواق المحلية والعالمية. كما واشادوا بجهود الصفوف الامامية والدعم المادي والمعنوي الذي تم تقديمه من قبل الحكومة الرشيدة ليضربوا بذلك مثلاً يحتذى به في المنطقة على تكاتف الشعب والقيادة.

سؤالي اليوم لتجار الذهب بالبحرين ،هل تمكنتم من المواجهة والانتصار؟ ام فضلتم الاستسلام ؟ شاركونا ارائكم ونتطلع الى مقترحاتكم للمواضيع القادمة والاجابة على تساؤلاتكم على البريد الالكتروني : seemajewelsbh@gmail.com

مع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة لمحتوى جواهر الخليج القيمة.

 



 من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد ١٥٨٤٠

نُشر بيوم الخميس -الموافق ٢٦ ذو الحجة ١٤٤٢
-٥ أغسطس ٢٠٢١

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات