مجموعة "Bravery" للمجوهرات الفاخرة من لويفيتون ..وسامٌ يخلد شجاعة مؤسس الدار وفراسته


مجموعة "Bravery" للمجوهرات الفاخرة من لويفيتون ..وسامٌ يخلد شجاعة مؤسس الدار وفراسته

تعد دار لويفيتون الفرنسية واحدة من انجح بوتيكات السلع الفاخرة وارقاها بالعالم ، وتأسست بالعام 1854 على يد مؤسسها الشجاع لويس فيتون. غادر الشاب المراهق لويس قريته الفقيرة بمنطقة جورا متجهاً إلى باريس سيراً على الأقدام مجازفاً وواضعاً نصب عينيه طموحاً وهدفاً سعى لتحقيقه بكل اخلاص في مدينة الاحلام .بدء عمله حاملاً لحقائب الاثرياء ومن ثم تعلم صناعة الحقائب وقام بتطويرها وأصبح المصمم الشخصي لزوجة نابليون في عام 1852. اسهمت افكاره النيرة وذوقه الراقي وقربه من الطبقة المخملية بالمجتمع الباريسي في نجاحه لذا افتتح متجره الاول والذي لاقى اقبالاً واضحاً من النبلاء والاثرياء لإقتناء تصاميمه . واستمرت نجاحات هذه الامبراطورية في التوسع والانتشار بجميع القارات الى يومنا هذا.وتتنوع منتجات شركة LVالراقية بين الحقائب والأحذية والملابس والساعات والمجوهرات وغيرها من الاكسسوارت المميزة والتي تلاقي اقبالاً كبيراً من محبي الموضة والفخامة.

احتفلت دار لويفيتون مؤخراً بالذكرى المئوية الثانية لميلاد مؤسسها لويس فويتون (1821) بفرنسا، من خلال طرح تشكيلة "Bravery" للمجوهرات الفاخرة والتي تخلد شجاعة مؤسس الدار وتحديه لجميع العوائق ليحقق حلمه وينجح في تأسيس واحدة من اشهر شركات التجزئة للسلع الفاخرة في المعمورة.

وضحت المديرة الفنية للساعات والمجوهرات بدار Louis Vuitton فرانشيسكا أمفيثياتروف، بأن هذه التشكيلة الاستثنائية هي تعبير عن مفاهيم جوهرية تبنتها الدار منذ تأسيسها كالإصرار والمغامرة والطموحات التي تتعدى عنان السماء. وتشمل مجموعة "الشجاعة" على تسعين قطعة من المجوهرات الفاخرة تمثل فترات زمنية معينة من سيرة لويس فيتون الرائدة .وتم تصنيعها من قبل امهر الصاغة وتم تعزيزها بخليط ثري من الاحجار الكريمة التي استغرق جمعها سنين عديدة.

رسمت المبدعة أمفيثياتروف افكارها الساحرة على احجار الكابوشون واخرجت تراكيب فنية من الالوان والرموز التي لها دلالات خاصة بدار لويفيتون . بدأت المجموعة سرد قصة مؤسسها بقلادة La Constellation D’Hercule والتي تعني كوكبة هرقل وتعبرعن ميلاد لويس بقرية جورا الريفية في شرق فرنسا.و تشمل هذه القلادة الفاخرة على كابوشونات زرقاء تتألف من 11 قطعة من التنزنايت الساطع مع 12 قطعة من الاوبال الفاخر و 9 قطعة من التسفورايت مزينة بنجوم لويفيتون الماسية المميزة لتشكل عقداً خرافياً يزين رقية الجميلات على السجادة الحمراء.

أما عقد La Flèche او السهم فهو تحفة فنية تعبر عن القوة التي وجهت لويس نحو تحقيق احلامه واهدافه وموقع بحرف V الذي يعبرعن اسم الدار. ويتكون هذا العقد من اجود انواع الزفير الازرق والياقوت الاحمر والالماس.

وبالنسبة للقلادة الاسطورية Le Mythe ذات الثلاث طبقات والتي حملت بين تفاصيلها اغلب رموز الدار مثل نجمة الشمال وزهرة المونوجرام والمرصعة بالزمرد والزفير وصفوف من الالماس ، فهي تعبرمن خلال سلسلة كل عقد عن الاشرطة الجلدية والحبال التي تمثل المشقات التي تكبدها لويس في بداياته كحامل للحقائب ومن ثم صانع لها الى ان وصل الى قمة الجبل بشجاعته وكفاحه.

شملت التشكيلة العديد من الكنوز التي تخلد سيرة لويس فيتون المرصعة بالاحجار المتلألئة ووفقت الدار بلا شك في تكريم مؤسسها ومصدر إلهامها.




من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد ١٥٨٤٠

نُشر بيوم الخميس -الموافق ٢٦ ذو الحجة ١٤٤٢
-٥ أغسطس ٢٠٢١

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات