الساعات زينة المعاصم والأوقات

الساعات زينة المعاصم والأوقات

للوقت أهمية كبرى في حياتنا،فبه ننظم تفاصيل يومنا ونحدد اولوياتنا ونخطط لتحقيق اهدافنا في جميع المجالات . وتعد الساعة من أهم الاختراعات التي اعتمد عليها الانسان على مر الزمن بدءًا من الساعة الشمسية والرملية ووصولاً الى ساعة الجيب ومن ثم ساعة اليد التي تطورت واصبحت مقترنة بالمجوهرات وعنصراً اساسياً لأجمل الإطلالات.ولم تعد الساعات أداةً لمعرفة الوقت والتاريخ فحسب، بل اصبحت رمزاً للوجاهة والفخامة وتم تحديثها وترقيتها عبر الزمن لتصبح جهازاً مصغراً ومزوداً بأحدث التطبيقات الالكترونية الذكية.

استمرت دور الساعات العالمية بالعمل على توظيف التكنولوجيا و التنويع في المواد التي تدخل بصناعة الساعات لتخرج بقطع عالية الجودة ومزودة بأحدث انواع المحركات وبمواصفات عالية تشمل مواداً مقاومة للماء والصدأ والخدش وذات أوزان مناسبة لا تعيق حركة اليد او ترهق المعصم. كما حرص صناع الساعات على انتاج ساعات رياضية بجانب الساعات الكلاسيكية والتي تتناسب مع جميع الاذواق والميزانيات. وبإستخدام مختلف المعادن كالذهب والبلاتين والتيتانيوم والستيل وغيرها من الخامات كالجلود الفاخرة والسيراميك والخشب والمطاط . و تضافرت جهود مصممي الساعات لتقديم افخر تشكيلات الساعات المرصعة بالألماس والاحجار الكريمة والصدف لتطبق حرفياً المقولة المعروفة "الوقت من ذهب " . وابدعت بعض دور المجوهرات العالمية في صنع خواتم وأساور مزودة بساعات مخفية بطريقة مبتكرة تجعل من يراها يتفاجىء بوجود ساعة قابلة للفتح والغلق و تعكس معنى الرفاهية والترف المطلق.

أصبح اقتناء الساعات الفاخرة ذات العلامات التجارية الشهيرة هوساً لدى البعض وامتلأت قوائم الانتظار لدى محلات الساعات الفاخرة، و انتشرت مزادات الساعات بصورة كبيرة والأسواق السوداء التي توفر الساعات النادرة والغير متوفرة بأسعار خرافية دون ان يأثر ذلك على مستوى الاقبال الشرائي عليها.

أما الساعات الرقمية الذكية والتي تحوي على العديد من التطبيقات المفيدة فقد اكتسحت الاسواق في السنوات الاخيرة واصبح الاقبال عليها من قبل الفئة الشبابية كبيراً خاصة وانها خفيفة الوزن ومزودة بأفضل التطبيقات الضرورية التي تغني عن العديد من الاجهزة والمعدات المهمة. ولجأت بعض دور المجوهرات بكل ذكاء لتصميم غطاءات فاخرة مرصعة بالالماس لتزين الساعات الرقمية وتحول منظرها الرياضي الى ساعة تجمع بين التكنولوجيا والفخامة الراقية.

هل تفضلون اقتناء الساعات ذات العلامات التجارية الباهظة الثمن ،أم الساعات الرقمية الذكية ؟ شاركونا ارائكم ونتطلع الى مقترحاتكم للمواضيع القادمة والاجابة على تساؤلاتكم على البريد الالكتروني : seemajewelsbh@gmail.com

مع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة لمحتوى جواهر الخليج القيمة.





من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15882
نُشر بيوم الخميس -الموافق 9 صفر 1443
-16 سبتمبر 2021

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات