مجوهرات عصرية بالفسيفساء والسيراميك .. من مجوهرات SICIS


مجوهرات عصرية بالفسيفساء والسيراميك .. من مجوهرات SICIS

تأسست شركة سيسيز SICIS المختصة بفن الموزاييك في العام 1987 على يد ماوريتسيو ليو بلاكوزي في رافينا بإيطاليا واستمرت مسيرتها في التوسع بعالم الانشاء والديكوروالأثاث المرصع بمكعبات الفسيفساء الدقيقة،الى ان قررت إبنة العائلة الطموحة جويا بلاكوزي مؤخراً ان تنقل شغفها لمستوى أعلى وتتخصص في تصميم وانتاج خط خاص من المجوهرات العصرية والساعات المزينة بتقنيات فن الموزاييك الذي يعتمد على تجميع وترصيف قطع صغيرة من الاحجار والزجاج الملون بجانب بعضها البعض لخلق لوحة فنية تضج جمالاً وتعبرعن مفاهيم وأفكاراً تلهم أجيالاً.

تضم تشكيلات جواهر سيسيزمجموعة من التصاميم المبتكرة والمصاغة بحرفية عالية بأنفس المعادن وافخر انواع الاحجار الكريمة والالماس التي تندمج بتناغم أخاذ مع قطع من السيراميك والفسيفساء. ومن احدث التصاميم التي دشنتها الدار هي قلادة Destino Incantato، المصنوعة بهيكل مرن من الذهب الأبيض بلفائف وتفاصيل مرصعّة بالألماس بوزن 14.33 قيراط و بأحجار التنزانيت الزرقاء بوزن 3.91 قيراط والروبليت القرمزي بوزن 4.23 قيراط. هذه الكوكبة من الاحجارالنفيسة تكاتفت لتزين مسارات حركية ثلاثية الابعاد شكلتها حبيبات الفسيفساء الدقيقة في احجامها والكبيرة في الاثر الجمالي الذي تركته على هذا العقد السالب للألباب.

وتتميز تشكيلات SICIS المتنوعة أيضا بتصاميم من الحروف الابجدية والفراشات الذهبية التي تطير بحرية بأجنحتها المزينة بالسيراميك الوردي والبنفسجي والأزرق المركب بأشكال مختلفة، جنبا إلى جنب مع الياقوت الوردي والأرجواني والماس.ولفت خاتم كاليدو أرابيسك الأنظار برصده خليطاً راقياً من الألوان والأشكال المصاغة بالذهب الأبيض، مع المايكروموزاييك والماس وقطعة ماركيزية ومركزية من الياقوت الأحمرالفتان.

الخطوط الإبداعية والتفاصيل الدقيقة والتقنيات المدروسة هي مقادير الخلطة السرية لنجاحات دار سيسيز الايطالية التي اثبتت وجودها بوقت قياسي وقدمت مجوهرات تحاكي الذوق الإنساني.






 من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15861

نُشر بيوم الخميس -الموافق 18 محرم 1443
-26 أغسطس 2021

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات