مجوهرات روبرتو كوين المتفردة ..تصاميم ذات رموز متجددة وخيارات متعددة


مجوهرات روبرتو كوين المتفردة ..تصاميم ذات رموز متجددة وخيارات متعددة

مصمم مجوهرات ايطالي انتقل من عالم الفنادق الى عالم الجواهر في العام 1977 وسعى منذ ذلك الحين الى اخذ خطوات مدروسة من مدينة فيتشنزا الإيطالية نحو العالمية ليصبح اليوم في مصاف دور المجوهرات العريقة . بدأ عمله في تصنيع الذهب وتوريده لأبرز العلامات الفاخرة في المجوهرات مما اكسبته الخبرة والحرفية المطلوبة لخوض هذا الميدان التنافسي بقلب قوي مدعم بروح المغامرة وحس الابداع والمهارة. وفي العام 1996 اطلق روبرتو كوين علامته الخاصة التي تحمل رمز ياقوتة حمراء كتعويذة للنجاح والشهرة وتجاري المعتقدات التي يؤمن بها المصمم والمستمدة من الاساطير الهندوسية والحضارة الفرعونية التي يحرص على الاطلاع عليها ليستلهم تصاميمه منها ويبهر عملائه بها.

تتميز تصاميم Roberto Coin بدمجها بين التقنيات العريقة والحديثة في صياغتها ، كما يعرف هذا الدار بتعدد تشكيلاته وتنوعها وذلك حرصاً من المصمم على تلبية جميع الأذواق والميزانيات وخلق قطع ايقونية مستلهمة من مصادر الهام متنوعة وتحاكي شخصيات مختلفة من النساء وتبرز جمال واناقة حواء . و يثني كوين في لقائاته دوماً على ذوق المرأة العربية المميز والمترف بالمجوهرات وحرصها الدائم على تتبع آخر صيحات الموضة لتتفرد وتقتني احدث تصاميم المجوهرات واجملها.

يجمع هذا المصمم ذو النظرة الثاقبة في تشكيلاته بين مختلف الخطوط الابتكارية،فنرى تصاميمه تارة تضج رقياً بتفاصيل الاشكال الهندسية وتصاميم الارت ديكو العريقة ،وتارة اخرى تشع حياةً بزخارف الزهور والحيوانات وغيرها من مصادر الطبيعية الغنية بالجماليات والافكار.ويسعى دوماً الى انتقاء افضل انواع الالماس وازهى الوان الاحجار النفيسة ليخرج بقطع خالدة لا تمل منها الانظار.

لعل من اشهر تصاميم روبرتو كوين الراسخة بالأذهان هي تشكيلة "اميرة البندقية " المتمثلة في زهرة رباعية البتلات مصنوعة من الوان الذهب المختلفة ومرصعة بالالماس الفاخر ومطعمة بالاحجار الكريمة ذات الالوان الزاهية لتشكل رمزاً انثوياً راقياً لمجموعة لا حصر لها من قطع المجوهرات الراقية التي تشمل تصاميم مبتكرة من القلادات والاساور والاقراط والخواتم المميزة.

وأعلنت دار كوين بأن عام 2021 هو "عام الميدالية" ودشنت مجموعة متنوعة من التصاميم ذات الميداليات البارزة التي نحتت عليها نقوش وحروف ورموز الابراج الفلكية ورصعت بالالماس وعلقت على انواع مختلفة من السلاسل الضخمة المتداخلة . واستوحى المصمم هذه التشكيلة من الميداليات المثبتة على واجهات قصور ومنازل البندقية والتي تحمل هوية العائلات واختامها الخاصة.

اتجاه كوين المعاصر وحرصه على الابتكار والتجدد جعل تصاميمه تنتشر بسرعة البرق و تسهم في اطلاق اغلب موضات المجوهرات في السنوات الاخيرة ،فما هو الرمز القادم الذي سيترجم الحس الفني والتنفيذ الحرفي لأفكار هذا المصمم الاستثنائي؟





من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15917
نُشر بيوم الخميس -الموافق 15 ربيع الأول 1443
-21 اكتوبر 2021

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات