تشكيلة Planet Dior .. ورود ماسية تشع جمالاً في فضاء ديور الاسطورية

تشكيلة Planet Dior
ورود ماسية تشع جمالاً في فضاء ديور الاسطورية

أصدرت دار ديور العريقة مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة للاحتفال بالتجديد الكامل لـ Hôtel Particulier في30 Avenue Montaigne ، والذي يعد المركز الرئيسي للدار. وتمت اضافة حديقة على السطح إليه وصالة عرض مجهزة تتناسب مع اصالة الدار وفخامة مبانيه.

تم كشف النقاب عن هذه التصاميم المبتكرة والمستوحاه من التشكيلة الشهيرة للدار "ديور روز" Dior Rose - خلال حدث كبير في صيف 2021 في شنغدو بالصين. وتألقت العارضات اللواتي لبسن فساتين تم تصمميها خصيصاً من قبل ماريا غراتسيا كيوري المديرة الفنية لمجموعات السيدات لدى ديور، واكتمل جمالهن بإرتداء مجوهرات تشكيلة Planet Dior الإستثنائية .

نحن نتحدث عن 116 قطعة من المجوهرات التي تعد من الإبداعات المتميزة والمنبثقة من بنات افكار "فيكتوار دو كاستيلان" Victoire de Castellane - ، المديرة الفنيّة في مجوهرات "ديور" Dior لأكثر من 20عاماً. وتتميز هذه المجرّة بأنواع مختلفة من الزهور المفضلة لدى الدار، من بينها (الوردة الرومانسيّة Romantic Rose -) و(الوردة المصنوعة من الزجاج الملوّن Stained- glass Rose- )، و(الوردة المستقبليّة futuristic Rose-) و(وردة الأزياء الراقية ذات الطابع التجريدي Abstract Couture Rose-).

تتكون باقة ورودها الرومانسية من طقم يشمل عقداً وأقراطاً و سواراً وخاتماً مزدوجاً يتلألأ بقطرات من الزفير الأزرق والزهري والألماس الثمين المثبت على بتلات ورود هذه التشكيلة العاطفية.

أما زهورها الزاهية بتدرجاتها الساحرة والتي سيخيل اليك بأنها مصنوعة من الزجاج الملون ، فإنها تتألق بتوليفة من الالماس ذات القطع الوردي (Rose cut) وحبات من الياقوت الموزنبيقي والتورمالين الاحمر المتمحور حول قطعة من الزمرد الملكي الفاخر ليشكلوا عقداً من الاوراق والبتلات المنحنية بكل رقي ورشاقة.وتستحضر الوردة المستقبلية جمال الزمرد الزامبي بتدرجاته الخضراء والصفراء وتندمج بفخامة مع الاوبال الطيفي واللؤلؤ الذهبي وغيرها من الاحجار الكريمة التي اجتمعت لتشكل لوحة فنية من الأزهار النفيسة. وكشفت الوردة التجريدية عن تفاصيلها بحبات من الزفير السيريلانكي الذي يسبح بمهارة في بحر ازرق يشوبه امواج بنفسجية وماسات براقة.

الجمع بين الاحجار الكريمة المختلفة، وتثبيتها على معادن ذات منحنيات معقدة هي ما تجيده دار ديور وتحرص على ابرازه في كل تشكيلة لها. وحرصها على خلق تكامل بين ازيائها ومجوهراتها هي سر نجاحها واستمرارية تصاميمها.






من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15924
نُشر بيوم الخميس -الموافق 22 ربيع الأول 1443
-28 اكتوبر 2021

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات