أحجار تحاكي اللون الرسمي لعام 2022

أحجار تحاكي اللون الرسمي لعام 2022

كشف معهد "بانتون" الأمريكي عن إبتكاره لتدرج لوني جديد بمسمى «Very Peri» ليمثل اللون الرسمي للعام 2022 . ويحدد خبراء الألوان في بانتون الألوان التي ستطغي على ساحة الموضة، والديكور، وغيرها من السلع والمنتجات بما فيها المجوهرات والإكسسوارات في كل عام. ويتداخل مع اللون الأزرق في Very Peri تدرجات من اللون البنفسجيّ والأحمر ليشكل هذا الفريق الثلاثي كما أعلن مبتكري اللون خليطاً مميزاً يرمزفيه الأزرق ، للسعادة والتجدّد ويحاكي التطور التكنولوجي والعالم الافتراضي الذي نعيش به في العصر الحالي.أما الأحمر فهو يعبر عن الطاقة والحيوية بينما المسحة البنفسجية تضيف على اللون البهجة والسعادة المرتقبة.

وفي عالم المجوهرات نرى إن هذا التدرج الساحر يظهر في العديد من الاحجار الكريمة كالجمشت والزفير والتنزنايت والتوباز والالكسندرايت وغيرها من خيرات الأرض الذي أبدع الخالق في تكوينها بمختلف الأشكال والتدرجات . ونجحت دور المجوهرات في توظيف تدرجات اللون الارجواني في العديد من التصاميم الفاخرة التي تستحضر جمال الورود والأنماط البوهيمية والآرت ديكو والتصاميم الفكتورية والباروكية ناهيك عن التصاميم العصرية التي تزهو بأطياف من هذا اللون الثلاثي التكوين .

ويتميز اللون الارجواني المزرق بالفخامة والرقي و القدرة على الانسجام مع جميع الألوان دون استثناء خاصة وأن صرعات الموضة الحالية تطغى عليها الجرأة والعشوائية .ويتناسب لون «Very Peri»مع الذهب الأصفر والذهب الأبيض على حد سواء.ويندمج بجمال مع الألماس الشفاف والزمرد والعديد من الأحجارالتي بإستطاعتها أن ترسم مع هذا اللون الحيوي لوحة فنية تبهر الأنظار. وبالرغم من ان دور المجوهرات لا تتقيد بلون العام وتستخدم جميع أنواع الأحجار التي تبرز فكرتها ، إلا ان ربط الألوان بعالم تصميم المجوهرات يعد ضرورة لا يمكن التغافل عنها خاصة إذا كنا حريصين على مواكبة التطور والموضات الدارجة في مواسم الموضة.

هل تحرصون على إبراز اللون الرسمي للعام في إطلالاتكم ؟ شاركونا ارائكم ونتطلع إلى مقترحاتكم للمواضيع القادمة والاجابة على تساؤلاتكم على البريد الالكتروني :


مع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة لمحتوى جواهر الخليج القيمة








من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 16001
نُشر بيوم الخميس -الموافق 10 جمادى الآخرة 1443
-13 يناير 2022

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات