تصوير المجوهرات

تصوير المجوهرات

منذ أن دخلت في هذا المجال الذهبي وأنا أعلم بل أكاد أن أجزم بأن الصورالإحترافية للتصاميم هي من أساسيات نجاح تشكيلات المجوهرات، وقد تكون في نفس الوقت السبب الرئيسي في عدم إقبال الناس عليها. ومع التطورالتكنولوجي الذي نعايشه والأجهزة الذكية التي لا تفارقنا، أصبح الحصول على صورة واضحة وملفتة أمراً غير مكلف و يستغرق عدة ثواني و بكبسة زر فقط.
ولست خبيرة في تصوير المجوهرات ،ولا أملك المعلومات التقنية اللازمة للكاميرات أو إعدادات أجهزة الهواتف الذكية. وليست لدي المهارة الكافية لتصوير المجوهرات أو إختيار الزوايا والخلفيات المناسبة لإظهارها بصورة تفيها حقها. ولكنني أرتأيت أن أكتب عن هذا الموضوع لما له من أهمية في مرحلة التسويق وعرض تصاميم المجوهرات ورواجها . ولأنني عايشت تجربة عدم الرضا عن الصور التي كنت التقطها بنفسي من جهازي وأعرضها على حساباتي في وسائل التواصل الإجتماعي.
ولا أريد أن اتحدث عن صور المجوهرات الاحترافية التي تنشر في الجرائد والمجلات التحريرية، وذلك لأن الجهات المتخصصة في ذلك متمكنة من ما تعمله وتقدمه بشكل مثالي وحرفي . أما نحن الذين نجتهد ونسعى لتصوير مجوهراتنا بأنفسنا، فيجب علينا أن نسلم بحقيقة كوننا نعتمد حالياً بشكل كلي على العالم الافتراضي والتجارة الالكترونية التي تكون فيها الصور هي مفتاح النجاح وسبب ارتفاع نسبة المبيعات. لذا فمن الأفضل أن نستعين بالمختصين بهذا المجال لنحصل على صور ذات جودة عالية تظهر تشكيلاتنا بطريقة مبهرة وبتفاصيل واضحة .
ويعد تصوير المجوهرات تحدياً للمصورين حيث إنها تعكس الضوء مما يأثر على التركيز المحوري للصورة ، وحجمها كمنتج لا يعد كبيراً ويحتاج إلى خبرة ودراية لإلتقاط صورة غير مشوشة.ويجب أن يتم إختيار زاوية الإضاءة الصحيحة لتفادي الإنعكاسات أو إلقاء الظلال على قطعة المجوهرات المراد تصويرها. ومن الضروري أيضاً إبقاء الإطار والخلفية بسيطة وترتيب العناصر بطريقة تبرز تفاصيل المجوهرات وحجمها الواقعي. كما يجب الحرص على عدم المبالغة في معالجة الصور بالبرامج الرقمية لتحسين اللقطات و إظهارها بصورة تختلف عن شكلها وحجمها الأصلي. وجدير بالذكر بأن تصوير المجوهرات على العارضات يعتبر ورقة رابحة ويظهر جمال المجوهرات ويعطي تصوراً حقيقياً للمشتري. أسرار هذا المجال وإرشاداته كثيرة ،ذكرت نقاطاً بسيطة منها وأترك الباقي لأصحاب التخصص.

هل تعتقدون بأن صورالمجوهرات تعد كافية لإتخاذ قرار الشراء؟ شاركونا ارائكم ونتطلع إلى مقترحاتكم للمواضيع القادمة والاجابة على تساؤلاتكم على البريد الالكتروني :


مع تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة لمحتوى جواهر الخليج القيمة





من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 16015
نُشر بيوم الخميس -الموافق 24 جمادى الآخرة 1443
-27 يناير 2022

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات