مجوهرات نصولي ..بيت الألماس والإبداع اللبناني

مجوهرات نصولي ..بيت الألماس والإبداع اللبناني

تعتبر مجوهرات ’نصولي‘ من العلامات الإقليمية الرائدة في مجال تصميم وتصنيع وتصدير المجوهرات الماسية الفاخرة ،وتأسست في عام 1982 علي يد السيد عاطف نصولي. وهو رجل عصامي حول شغف طفولته بالأحجار الكريمة إلى واحدة من أبرز الشركات في الشرق الأوسط في هذا المجال، والمرشح الأوفر حظا في سوق المجوهرات اللبنانية. أكمل نصولي تخصصه في علوم الأحجار الكريمة وفن المجوهرات في الولايات المتحدة وعاد إلى بيروت ليفتتح إتيليه نصولي الذي يعد بداية مسلسل نجاحاته اللامتناهية . وعلى الرغم من كل التحديات الأمنية والحروب الأهلية في مسقط رأسه ،إلا إنه نجح في بناء واحدة من أبرز الشركات في عالم تجارة المجوهرات والألماس والأحجار الكريمة بالجملة والتجزئة.كما أسس مصنعاً و شركة لتجارة الماس وتلميعه تسمى Nsouli NV، والتي لها مكانة عالمية وتحظى بإحترام كبير في سوق الماس الشهير أنتويرب، والذي يتم فيه التداول بنسبة لا تقل عن 84٪ من الماس العالمي الغير مصقول ويسمح لعدد محدود من الشركات المعروفة كنصولي للتواجد بها.

إن صعود نجم نصولى كعلامة تجارية معروفة بمجال المجوهرات ،يرتبط مباشرة بأمانتها في التعامل والتسعير والجودة الفائقة في تصاميمها وتصنيعها وإختيارها لأفضل انواع الأحجار الكريمة الثمينة، والأهم من ذلك الثقة التي بنتها مع عملائها ومنافسيها في الميدان. وتتميز تشكيلات نصولي الفاخرة بتنوعها وتفاوتها ما بين مجموعة الأحجار الكريمة النادرة والمجموعة الملكية والكلاسيكية ،هذا بالإضافة إلى مجموعة المجوهرات العصرية.

وتعد النجمة الإماراتية أحلام الشامسي واحدة من أكثر نجمات العالم العربي عشقاً لمجوهرات نصولي.وتعتمد تصاميم مجوهرات هذه الدار الرائعة في أغلب إطلالاتها الملكية الفريدة .كان آخرها عند ظهورها في إعلان إحدى أغانيها بإطلالة مبهرة بفستان أحمر من تصميم المبدع زهير مراد وبتنسيق ملكي مع طقم فخم من مجوهرات نصولي المرصعة بأجود انواع الياقوت الأحمر والألماس الفاخر.

و نسقت الفنانة المتألقة أحلام في إطلالة سابقة عقداً اسطورياً من مجموعة دار نصولي على شكل تشوكر، يحتوي على حوالي 204 قراريط من الألماس الأبيض والأصفر، تتدلى منه ألماسة كبيرة تزن حوالي 10 قراريط مما زاد من جمال وأناقة العقد الفريد من نوعه. وأكملت الإطلالة مع أساور من الألماس الأبيض والأصفر مع خاتم به حجر كبير أصفر مربع الشكل. ووصل سعر العقد إلى 2 مليون دولار وذلك لأنه يتضمن بعض القطع النادرة من الألماس الأصفر عالي الجودة.

بين الجودة الإستثنائية والأسعار التنافسية، تتألق قطع مجوهرات نصولي . وكما تقول السيدة دانيا نصولي شريكة حياة مؤسس الدار:"نحن هنا لنقدم الأفضل ،ونفخر بأننا نشرف على جميع مراحل تصنيع الألماس من المنجم الى المتجر، ونقدمه لعملائنا النخبة بكل ودٍ ومحبة.

من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 15980
نُشر بيوم الخميس -الموافق 19 جمادى الأولى 1443
-23 ديسمبر 2021




Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات