مجوهرات بوغوصيان .. كنوزٌ تجمع بين تقنيات الترصيع وجودة التصنيع

مجوهرات بوغوصيان .. كنوزٌ تجمع بين تقنيات الترصيع وجودة التصنيع

دار مجوهرات أرمنية تمتد جذورها إلى الأراضي التركية الغنية بأجود أنواع الأحجار النفيسة والصناعات الحرفية . وبرز إسم عائلة بوغوصيان من ضمن أشهر تجار الأحجار الكريمة الأرمن في مدينة ماردين بتركيا، ومن ثم انتقلوا إلى مدينة حلب في سوريا بالعام 1919بعد الحرب العالمية الأولى ليقفوا هناك مرة أخرى على أرجلهم و يعيد السيد أوهانيس بوغوصيان تأسيس هذه الشركة التي إستقرت حالياً في جنيف وإستكملت مشوارها الذي بدأ منذ قرون إلى أن وصل للجيل السادس من العائلة. وتألق إسم بوغوصيان كعلامة تجارية فاخرة بقيادة السيد روبرت بوغوصيان وإشراف أبناء العائلة ألبرت ورالف وروبرتو والذين قاموا معاً بتوسيع نطاق هذه الشركة و إفتتاح مراكز إقليمية وفروع عديدة في معظم أنحاء العالم كهونغ كونغ ولندن وغيرها من عواصم الموضة العالمية.

تشتهر دار بوغوصيان للمجوهرات بحرفيتها الإبداعية وإختياراتها الإستثنائية للأحجارالتي تقوم بتركيبها وتنسيقها معاً بإستخدام تقنيات إبتكارية خارجة عن المألوف مثل التقنية التي سمتها "Kissing" والتي يتم ترصيع الأحجار بها بطريقة توحي بأن الأحجار تتلاقى و تتحاضن بحميمية تحاكي المشاهد الرومانسية .أما التقنية الأخرى والتي تسمى "Inlay" فيتم من خلالها ترصيع الأحجار بمهارة فائقة وتثبيتها بداخل بعضها البعض دون أن تتحرك مما يؤكد عبقرية فنيي وحرفي الدار في تركيب الأحجار دون الحاجة للمماسك المعدنية أو الخوف من المجازفة بتعريض الحجر للكسر والخسارة. وكذلك أبدعت من خلال تشكيلة "Merveilles " التي عرضتها المتألقة بيلا حديد بالعام 2017 في خلق جواهر أيقونية ثرية الظاهر و ذات وزن خفيف ومتناغم بأريحية وينافي طرق الترصيع المتداولة.

وتزخر واجهات بوغوصيان بكوكبة من التصاميم وقطع المجوهرات الخالدة التي تجمع بين تدرجات مختلفة من الأحجار الكريمة وأنواع متعددة من المعادن النفيسة ،ولعل مجموعة الحرير المستوحاة من طريق الحرير القديم الذي كان يربط بين أرجاء العالم هي من أحلاها وأفخمها . وتتكون من 11 قطعة مرصعة باللؤلؤ والأحجار وتمثل المدن الرئيسية الممتدة على هذا الطريق التجاري العريق. أما سوار مانيوسكريبت الأسطوري المرصع بالماس الملون والمستوحى من مخطوطة ألمانية قديمة، فهو يشكل بحد ذاته انجازاً عالمياً يضاف لرصيد نجاحات دار بوغوصيان حيث تم بيعه في مزاد كريستيز ماجنيفيسنت للمجوهرات في العام 2018 في هونغ كونغ، محققًا بذلك سعرًا قياسيًا عالميًا للقيراط الواحد لسوار من الألماس ملون.

أثبتت دار بوغوصيان على مر السنين بأنها صانعة للوجاهة ومبتكرة لتقنيات الفخامة وستستمرمسيرتها بلاشك لسنين مديدة في التميز والأناقة.









من صفحة جواهر الخليج -بصحيفة اخبار الخليج العدد 16022
نُشر بيوم الخميس -الموافق 2 رجب 1443
-3 فبراير 2022

Comments

Popular posts from this blog

مصطلحات توضح التاريخ الزمني للمجوهرات

5 أمور يجب الالتفات لها عند شراء الذهب

تاجٌ يزين معصمك مدى الحياة.. لدى شركة متجر الكوهجي للساعات